جبل القارة الاحساء صباح

| | 0 Comments| 5:12 am
Categories:

جبل القارة الاحساء صباح. 7 686 просмотров 7,6 тыс. جبل القارة وهو من اشهر جبال العرب ذكر في معجم جبال الجزيرة وذكره أيضا ياقوت الحموي في معجم البلدان وابن بليهد ومذكور أيضا في الشعر العربي ( قال عدي بن زيد:

بالصور جبل القارة .. الاحساء | المرسال
بالصور جبل القارة .. الاحساء | المرسال from www.almrsal.com

جبل القارة هو أحد معالم الإثارة والمغامرات الآمنة في الأحساء، فيمكنك أن تأخذ جولة ممتعة بين الكهوف العملاقة والتسلق بين أخاديد الجبل، وأهم ما يميز كهوفه هو طقسها البارد صيفاً والدافئ شتاءً. يعد جبل القارة والذي يُعرف أيضًا باسم جبل الشعبان، أبرز المعالم الطبيعية في الأحساء، إذ يعتقد الجيولوجيون أنه تشكل منذ حوالي 2.5 يقع جبل القارة على مسافة 10 كيلومترات من الهفوف. يوضح الألماني مانفريد راينكه لـ dw، السكرتير التنفيذي لاتفاق القارة القطبية الجنوبية منذ عام 2009، مضيفا أن هذا الاتفاق ينظم كل ما يهم القارة من حوادث وحتى ثرواتها الطبيعية.

باسم جبل رأس القارة وهو الذي عناه الجغرافيون العرب، وأن حصن المُشقّر هو نفسه هذا التلّ العجيب التكوين، وهو تكوين إلهي، ولا يد للإنسان هذا التاريخ والإرث العظيم من جبل القارة ليس سوى جزء من الاحساء, فالأحساء تحمل حضارات وثقافات متعددة ولعل هذا الجبل وحكاياته.

باسم جبل رأس القارة وهو الذي عناه الجغرافيون العرب، وأن حصن المُشقّر هو نفسه هذا التلّ العجيب التكوين، وهو تكوين إلهي، ولا يد للإنسان هذا التاريخ والإرث العظيم من جبل القارة ليس سوى جزء من الاحساء, فالأحساء تحمل حضارات وثقافات متعددة ولعل هذا الجبل وحكاياته. ‪جبل القارة احد اجمل الاماكن السياحية في الاحساء بارد في الصيف والدخول بي ٥٠ ريال وانصح به ‪جبل القارة عبارة عن تكوينات صخرية فريدة من نوعها. See more of ‎جبل القارة بالأحساء‎ on facebook. يحتوي جبل قارة على عدد كبير من الكهوف التي من خلالها تستطيع أن تعيش المغامرات والإثارة، وخصوصًا في فصل الصيف، أو فصل الشتاء، وتستطيع التقاط الكثير من الصور التذكارية إلى جانب كل كلف من الكهوف، وإلى جانب الجبل نفسه الذي.

Leave a Reply