جبل الاربع الاحساء

| | 0 Comments| 1:36 am
Categories:

جبل الاربع الاحساء. جبل الأربع هو أحد جبال محافظة الأحساء، في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.وهو يقع على الطريق المتجه إلى دولة قطر. جبل الأربع معلم سياحي شامخ وجميل في الأحساء ووجهة مثالية لهواة الرحلات البرية.

سياحة ليلية بجبل الأربع - جريدة الوطن السعودية
سياحة ليلية بجبل الأربع – جريدة الوطن السعودية from www.alwatan.com.sa

جبل أو (بر) الأربع كما يطلق عليه أهالي الإحساء تحديداً على طريق قطر الدولي والقريب من موقع كلية المعلمين بمحاذاة القرى الشرقية كالطرف والجفر وغيرها من اكثر الأماكن الاثرية التى يحرص الزوار على زيارته خلال عيد الاضحى. جبل الأربع معلم سياحي شامخ وجميل في الأحساء ووجهة مثالية لهواة الرحلات البرية. عبارة عن تلالٍ صغيرةٍ تبعد عن مدينة الهفوف بالأحساء ٢٠ كيلاً نحو طريق الخليج وقد امتد إليه العمران من جهة بلدة الطرف ويرتاده هواة الرحلات البرية من الأفراد والعائلات في فصل الربيع وتنتشر مباسطهم على برّيته.

ما هو جبل أو (بر) الأربع؟

ما هو جبل أو (بر) الأربع؟ عرف جبل الأربع بهذا الاسم نتيجة وجود أربع جبال متجاورة، ثلاثة متقاربة وواحد بعيد قليلاً عنها. Dec 21, 2013 · جبل أو (بر) الأربع كما يطلق عليه أهالي الإحساء تحديداً على طريق قطر الدولي والقريب من موقع كلية المعلمين بمحاذاة القرى الشرقية كالطرف والجفر وغيرها من اكثر الأماكن الاثرية التى يحرص الزوار على زيارته خلال عيد الاضحى. يمكن وصفه بأنه تشكيل صخري بديع في الهفوف، وهو أحد مجموعة الجبال المعروفة في الأحساء وهي جبل القارة والشعبة.

Leave a Reply