جبل القارة في الاحساء

| | 0 Comments| 6:04 am
Categories:

جبل القارة في الاحساء. وتتميز المدينة أيضًا بوجود مجموعة متنوعة من المرافق السياحية الإسلامية والطبيعية والتاريخية مثل مسجد جواثا وقصر صاهود وقصر محيرث ،. بل القارة بمدينة الاحساء بالمملكة العربية السعودية وكان يعرف قديمل بجبل الشبعان , ويعد جبل القارة من اجمل وابراز المعالم السيحية ذات الطبيعة الساحرة بالمملكة السعودية , ويقع جبل الاقارة وسط واحة خضراء غاية في الروعة.

«أمانة الأحساء» تنفي رفع أسعار دخول كهف جبل القارة | صحيفة تواصل ...
«أمانة الأحساء» تنفي رفع أسعار دخول كهف جبل القارة | صحيفة تواصل … from twasul.info

ويوجد في المنطقة التي تقع خارج الجبل يوجد منطقة لجلوس الزوار والاستراحة ، وتلك المنطقة يوجد بها أماكن لبيع الطعام وسوق لبيع منتجات الحرف اليدويةالتراثية ، حتى يحصل الزوار على هدايا تذكارية لتذكرهم بهذا المكان التراثي الأصيل. لقد انتشرت العديد من الأساطير والحكايات الغريبة حول جبل القارة في القرى المحيطة بالجبل وهي قرية القارة وقية الدالوة و التهيمية والتويثير ، وربما تكون الأشكال الغريبة المنحوتة في صخور الجبل قد أثرت في مخيلة سكان تلك القرى وجعلة بعضهم ينسج قصص مثيرة عن الجبل. جبل القارة ويُعرَف أيضاً بجبل الشبعان يقع بين قرية التويثير وقرية القارة بمحافظة الأحساء، في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

More images for جبل القارة في الاحساء »

جبل القارة ويُعرَف أيضاً بجبل الشبعان يقع بين قرية التويثير وقرية القارة بمحافظة الأحساء، في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية. وتبلغ مساحة قاعدته حوالي 1400 هكتار وتعتبر كهوف مغارات جبل القارة من العجائب الطبيعية ، حيث أن الطقس بداخلها يختلف تمامًا عن الخارج ، فالطقس في المناطق المحيطة بالجبل يميز بالارتفاع النسبي في درجات الحرارة ، ولكن بمجرد دخولك لأيًا من تلك الكهوف تشعر أن الطقس أصبح لطيف وحتى مائل للبرودة أما في الشتاءفهو دافيء ، وذلك بفضل الممرات الهوائية الموجودة بين الصخور وأيضًا بسبب طبيعة الصخور التي تكون الجبل ، فهي تمتص ماء الأمطار مما يؤدي لجعلها باردة ، وبسبب برودة الجو داخل الممرات الجبلية ، فإن القدماء كانوا يحتفظون بطعامهم داخل تلك الكهوف حتى لا يفسد. See full list on almrsal.com See full list on almrsal.com

Leave a Reply