الشيخ ابو بكر في الاحساء

| | 0 Comments| 8:21 am
Categories:

الشيخ ابو بكر في الاحساء. وكانت أسرة أبو بكر الملا في صدارة الأسر التي اهتمت بالأربطة ، يعاونها في ذلك بعض الأثرياء ورجال الخير والصلاح كما اضطلعت المساجد بالمدارس الشرعية في ذلك الوقت بدور فاعل وحيوي في نشر الثقافة. في أجواء إيمانية مليئة بالروحانية والخشوع مع التقيد والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية يعود المصلون لمسجد الشيخ أبو بكر بمحافظة الأحساء التابعة للمنطقة الشرقية لأداء الصلاة فيه بعد أن أُهّل ضمن مشروع الأمير محمد.

خالد أبو بكر : لدينا أحزاب قوية في مصر | الوكالة نيوز
خالد أبو بكر : لدينا أحزاب قوية في مصر | الوكالة نيوز from elwekalanews.net

تعرف على مسجد الشيخ أبو بكر بالأحساء. في أواخر القرن الثالث عشر الهجري زاد إقبال الوافدين إلى الأحساء من المناطق الأخرى ودول الخليج العربي ودول أخرى من مختلف أنحاء العالم بغرض طلب العلم في مدارسها وحلقات. مسجد الشيخ أبو بكر أو مسجد الشيخ محمد بن أبي بكر الملا أو المسجد الشرقي، هو مسجد تراثي يبلغ عمره 300 عام حتى 2020، يقع في محافطة الأحساء شرق المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أقدم المساجد التراثية في الأحساء.

تعرف على مسجد الشيخ أبو بكر بالأحساء، أنهت المملكة العربية السعودية مؤخراً أعمال إعادة بناء مسجد أبو بكر البالغ من العمر 300 عام الواقع تحديداً في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

تعرف على مسجد الشيخ أبو بكر بالأحساء، أنهت المملكة العربية السعودية مؤخراً أعمال إعادة بناء مسجد أبو بكر البالغ من العمر 300 عام الواقع تحديداً في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية. في أجواء إيمانية مليئة بالروحانية والخشوع مع التقيد والالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية يعود المصلون لمسجد الشيخ أبو بكر بمحافظة الأحساء التابعة للمنطقة الشرقية لأداء الصلاة فيه بعد أن أُهّل ضمن مشروع الأمير محمد. هو أبو بكر بن محمد بن عمر بن محمد بن عمر بن عبد الرحمن بن محمد بن علي بن حسين آل واعظ الحنفي الأحسائي. مسجد الشيخ أبو بكر أو مسجد الشيخ محمد بن أبي بكر الملا أو المسجد الشرقي، هو مسجد تراثي يبلغ عمره 300 عام حتى 2020، يقع في محافطة الأحساء شرق المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أقدم المساجد التراثية في الأحساء.

Leave a Reply