توجهات المدرسة الاحساء

| | 0 Comments| 3:30 am
Categories:

توجهات المدرسة الاحساء. تبعا لإفادة آل درويش ، الملتقى يشمل ثلاثة محاور ، المحور الأول يشمل توجهات القيادات المدرسية في عملية تحسين المخرجات التعليمية ، المحور الثاني يشمل قيادة الأداء إضافة إلى قيادة التنمية المهنية في الهيئة الإدارية و التعليمية ، المحور الثالث يشمل التجارب المدرسية. أكثر من 30 في الأحساء مع كافة تفاصيل تلك المدارس وتقييمات أولياء الأمور على المدارس بالإضافة لصور متنوعة لمبان ونشاطات لمدارس الأحساء.

اختتام الدورة التدريبية "شامل الرياضي" بمدرسة صلاح الدين
اختتام الدورة التدريبية "شامل الرياضي" بمدرسة صلاح الدين from www.hasatoday.com

عندما كان الملك عبدالعزيز في جولة تفقدية لمقاطعة الأحساء عام 1348هـقام بزيارة المدرسة بناء على دعوة من أسرة آل قصيبي. حرص الشيخ أثناء تواجد في الأحساء على محاربة الأمية ونشر الثقافة، ومما يدل على ذلك أنه كان مشتركًا في جريدة الأهرامالمصرية وبعد وصولها يقرؤها على جمع من أقاربه وأصدقائه. عبد اللطيف بن حمد النعيم، وخليفة بن عبد الله آل ملحم.

هو الشيخ حمد بن محمد النعيم ولد في البحرين عام 1288هـ وكان والده قد انتقل إليها طلبًا للرزق حتى أصبح من أهم تجار البحرين وأثريائها.

More images for توجهات المدرسة الاحساء » طريقة مسك الدفاتر التجارية، وقواعد المحاسبة، وهي من العلوم التي كانت الحاجة ماسة إليها خصوصًا لتجار الأحساء وللمرافق الحكومية المستحدثة في مدينة الهفوفومنها: وكانت انطلاقة التعليم في الاجتماع الذي عقده الملك عبدالعزيز في شهر جمادى الأولى عام 1343هـ في مكة المكرمةوحث الملك في الاجتماع العلماء على نشر العلم والتعليم والتوسع فيهما. وقد ظهرت محاولات لإنشاء مدارس على غرار مدرسة النجاح ولكنها لم تكلل بالنجاح.

Leave a Reply