خالد الفريدة الاحساء

| | 0 Comments| 3:28 pm
Categories:

خالد الفريدة الاحساء. وتتميز الأحساء كذلك بميناء العقير، الذي أفاد خالد الفريدة عنه بأنه من المواقع التاريخية الهامة في المملكة وأول ميناء بحري فيها، كما كان الميناء الرئيس للحضارات المتعاقبة في الأحساء حتى عهد. وافتتح خالد الفريدة توسعة متحف خالد الحمل في حي الراشدية ج بالمبرز، واستمع من صاحب المتحف على رحلته لجمع هذه العدد الضخم من القطع والذي بدأه قبل نحو 35 عاماً، وبيَّن أن حبه لتراث الإحساء دفعه.

"الفريدة" تحتفي بزفاف أبناءها "خالد" و "عبدالرحمن" | صحيفة ...
"الفريدة" تحتفي بزفاف أبناءها "خالد" و "عبدالرحمن" | صحيفة … from www.hasanews.com

يقول خالد الفريدة مدير فرع الأحساء للهيئة العامة للسياحة والتراث سابقا لـ«الشرق الأوسط» إنها سميت بمدرسة الأمراء نسبة لعدد من الأمراء من طلابها. وافتتح خالد الفريدة توسعة متحف خالد الحمل في حي الراشدية ج بالمبرز، واستمع من صاحب المتحف على رحلته لجمع هذه العدد الضخم من القطع والذي بدأه قبل نحو 35 عاماً، وبيَّن أن حبه لتراث الإحساء دفعه. أثنى مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاحساء خالد بن أحمد الفريدة على حرص أصحاب المتاحف الخاصة في الحفاظ على جزء مهم وكبير من تراث الأحساء عبر اقتناء القطع التراثية والأثرية ،مؤكداً أن جهدهم المبذول.

أثنى مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاحساء خالد بن أحمد الفريدة على حرص أصحاب المتاحف الخاصة في الحفاظ على جزء مهم وكبير من تراث الأحساء عبر اقتناء القطع التراثية والأثرية ،مؤكداً أن جهدهم المبذول.

وتتميز الأحساء كذلك بميناء العقير، الذي أفاد خالد الفريدة عنه بأنه من المواقع التاريخية الهامة في المملكة وأول ميناء بحري فيها، كما كان الميناء الرئيس للحضارات المتعاقبة في الأحساء حتى عهد. وافتتح خالد الفريدة توسعة متحف خالد الحمل في حي الراشدية ج بالمبرز، واستمع من صاحب المتحف على رحلته لجمع هذه العدد الضخم من القطع والذي بدأه قبل نحو 35 عاماً، وبيَّن أن حبه لتراث الإحساء دفعه. وعبر خالد بن أحمد الفريدة مدير أثنى مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاحساء خالد بن أحمد الفريدة على حرص أصحاب المتاحف الخاصة في الحفاظ على جزء مهم وكبير من تراث الأحساء عبر اقتناء القطع التراثية والأثرية ،مؤكداً أن جهدهم المبذول.

Leave a Reply