جود الايمان الاحساء

| | 0 Comments| 1:44 pm
Categories:

جود الايمان الاحساء. بالرغم من هذه الخلافات، اتفق العلماء الشيعة على علمه وتضلعه وإن اختلفوا في آرائه. استطاع الأحسائي أن يبرز اسمه كشخصية فلسفية إسلامية في علم الكلام وهو صاحب مدرسة ومنهج خاص وقد صاغ معالمه بآثاره وتدريسه، وأكمله تلاميذه من بعده، خصوصًا تلاميذه الإيرانيون المقيمون في كربلاء، حتى عرفوا بالشيخية، نسبة إليه، ومن أهم أعلام مدرسته بعد وفاته هم كاظم الرشتي وحسن كوهر ومحمد بن حسين المامقاني.

تراث الشيعة - إحدى روافد شبكة هجر الثقافية
تراث الشيعة – إحدى روافد شبكة هجر الثقافية from www.shia-torath.com

أما زوجته الأخيرة فهي مريم بنت حسن آل خويتم. زار عباس القميقبره ورأى عليه لوحًا مكتوبًا عليه هذين البيتين: About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

وزوجة اسمها فاطمة كانت من يزد، أنجبت له بنتًا سميت زائرة.

لقد كتب في الأدب بفروعه من نحو وصرف وبلاغة وعروض، كما كتب في المنطق وفي الرياضيات من حساب وهندسة وهيئة وفلك، وفي الفقه والأصول والتفسير والحديث، والأخلاق والتاريخ، والحكمة الإلهية والفلسفة، والكلام والعقائد، والموسيقى والطب، والعلوم الغريبة كالرمل والجعفر وغيرها، منها المطول والمختصر، ومنها المتن والشرح والسؤال وجواب. See full list on ar.wikipedia.org ونقل جثمانه إلى المدينة ودفن في البقيع خلف القبة الخضراء في الطرف الجنوبي، تحت ميزاب المحراب مقابل بيت الأحزان. وقد ذهب من بغداد إلى الشام، وسلك طريق الحج الشامي، وفي أثناء الطريق عرضه عارض، يقال مرض الإسهال، فاعتل مزاجه وكان يزداد توعكه ومرضه.

Leave a Reply