بن جلوي حاكم الاحساء

| | 0 Comments| 8:46 am
Categories:

بن جلوي حاكم الاحساء. هو الأميـر فهـد بـن عبـدالله بن جلوي بن تركي آل سعود، أحد أمراء عائلة آل سعود المالكة في المملكة العربية السعودية، ووالده هو الأمير عبدالله بن جلوي حاكم الأحساء، ولد في العاصمة. الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود أمير الأحساء ، بعد وفاة الأمير عبد الله بن جلوي أسندت إمارة الأحساء إلى ابنه الأكبر سعود بن عبد الله بن جلوي حتى عام 1372هـ ، عندما صدر أمر الملك عبد العزيز بنقل كرسي الإمارة.

جريدة الرياض | محافظ الأحساء يرعى حفل مسابقة الأمير محمد ...
جريدة الرياض | محافظ الأحساء يرعى حفل مسابقة الأمير محمد … from www.alriyadh.com

شهدت المنطقة الشرقية في عهد الأمير عبدالمحسن ابن جلوي تطوراً كبيراً في عديد من المجالات. وقد قامت مؤسسات مختلفة لخدمتهم، خلال فترة إمارته، مثل: وقد دخل ثلاثة منازل، حيث كان أصحابها موجودين، وبدأ الأمير بسؤال صاحب المنزل عن أحواله وأحوال أبنائه وأقاربه، أما بقية المنازل حيث لم يكن أصحابها موجودين، فكان يترك لكل واحد رسالة قصيرة بخط يده، وكان مسروراً بمقابلة هؤلاء الأصدقاء، ويقول إن آباءهم كانوا أصدقاء والده.

وخلال فترة طفولته أتقن الأمير عبدالمحسن مهارات الرماية والسباحة وركوب الخيل، وكان مثابراً على حضور مجلس والده الذي كان يدير أمور المنطقة حينها، وفي السنة نفسها توفي والده ولازم شقيقه الأمير سعود الذي واصل تعليمه وتربيته على مواقف الرجولة من صدق ووفاء وشجاعة وكرم، وغيرها من الصفات الحميدة التي حرص على تعلمها والعمل بها.

See full list on marefa.org جمعية الثقافة والفنون، الاستاد الرياضي في الراكة، والذي أطلق عليه اسم استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة، الاستاد الرياضي بالدمام، ملعب نادي الاتفاق بالدمام، ملعب نادي النهضة بالدمام، ملعب نادي القادسية بالخبر، المدينة الرياضية بالأحساء، الصالة الرياضية الخضراء بطريق الدمام/ الخبر السريع. وقد قامت مؤسسات مختلفة لخدمتهم، خلال فترة إمارته، مثل: وقد دفع به إلى علماء الأحساء، فدرس على أيديهم القرآن الكريم والسُّنَّة النبوية المطهرة، وحفظ القرآن كاملاً، وهو ابن التاسعة من عمره.

Leave a Reply