اين تقع امانة الاحساء

| | 0 Comments| 1:38 am
Categories:

اين تقع امانة الاحساء. في هذه المحافظة العديد من المعالم السياحية والآثار التاريخيّة، ومنها مسجد جواثا ويعتبر هذا المسجد المسجد الثاني في الإسلام بعد مسجد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي قامت فيه صلاة الجمعة، وقد بناه بنو قيس بعد إسلامهم. وهناك ميناء العقير القديم ، ويسمى أيضاً بالعجير وذلك آتٍ من اسم قبيلة هناك تدعى عجير وهي موجودة هناك خلال الألف الأول من قبل الميلاد وقد كان ميناء هاماً جداً للعثمانيين، وتَمّ اتخاذه كموقع أثريّ ، إذا تَمّ بناء ميناء الملك عبد العزيز في الدمام.

بماذا تشتهر الأحساء | المرسال
بماذا تشتهر الأحساء | المرسال from www.almrsal.com

مسجد حي الملك فهدجامع حي الملك فهد بشكل عام تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 53.4 درجة مئوية و 53.6 درجة مئوية، أمّا كمية الأمطار السنوية فيها فتتراوح ما بين 50 إلى 100 مليغرام تقريباً. See full list on ar.wikipedia.org

وعدد سكان محافظة الإحساء وصل إلى حوالي ما يُقارب 1,220,655 نسمة.

في هذه المحافظة العديد من المعالم السياحية والآثار التاريخيّة، ومنها مسجد جواثا ويعتبر هذا المسجد المسجد الثاني في الإسلام بعد مسجد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي قامت فيه صلاة الجمعة، وقد بناه بنو قيس بعد إسلامهم. تأسس مركز حي الملك فهد عام 2016 م، وهو تابع لـجمعية البر بالأحساء، بجهود ذاتية من أبناء الحي، ويقدم خدماته لأكثر من 400 أسرة بواقع 2000 مستفيد، ويخدم 14 حي مجاور لحي المحدود، ويعمل تحت رؤية التنمية وريادة العمل التطوعي بالأحساء، وفق برامج ومشاريع تسعى لرفع مستوى الأسر المستفيدة وتعمل على تحويلها من أسر مستفيدة إلى أسر داعمة ومتفاعلة، ويقدم مشاريعه الخيرية والتنموية مبنية على قيم العدالة والتعاون والشفافية والمصداقية، ومن مشاريعه : المختبر والأشعة والصيدلية وعيادة مكافحة التدخين، ويعتمد على برنامج الملف الإلكتروني الموحد من وزارة الصحة، وبرنامج وصفتي لصرف الأدوية عن طريق صيدلية الدواء. يوجد في المحدود خمسة مساجد وهي :

Leave a Reply