اين تقع اسواق العبايات في الاحساء

| | 0 Comments| 1:54 am
Categories:

اين تقع اسواق العبايات في الاحساء. اسواق القيصرية بالاحساء popular caesarean market تُعتبر من أشهر اسواق الاحساء وأقدمها حيث أنه سوق تاريخي تم بناءه عام 1822، تقع اسواق القيصرية في حي الرفعة ويضم حوالي 422 متجراً لبيع مُختلف المنتجات مثل. أما سكان هذا السوق العريق فهما قبيلتي عدوان وهوازن.

أسواق القرية فى الاحساء السعوديه بالصور اسواق القريه فى ...
أسواق القرية فى الاحساء السعوديه بالصور اسواق القريه فى … from upload.3dlat.com

كان سوق عكاظ يقام في العادة في أول 20 يوم من شهر ذي القعدة، حيث يليه في آخر 10 أيام من الشهر ذاته سوق مجنة، أما في أول 8 أيام من الشهر التالي فهي الأيام التي كان شهر ذي الحجة يقام فيها. تمت تسمية هذا السوق بهذا الاسم بسبب أن العرب كانوا يجتمعون فيه للتعاكظ، والتعاكظ هو التفاخر. مدينة الاحساء السعودية هي واحة صحراوية تُحيطها أشجار النخيل من كل مكان في تمازج طبيعي وفريد من نوعه، وتتميّز الاحساء بمبانيها الأثرية العريقة، مُتنزهاتها الخضراء، أسواقها التقليدية، ومعالمها الطبيعية الخلابة من.

تمت تسمية هذا السوق بهذا الاسم بسبب أن العرب كانوا يجتمعون فيه للتعاكظ، والتعاكظ هو التفاخر.

من أبرز ما كان منتشراً في هذا السوق التفاخر الشعري بين الشعراء والتفاخر بين الناس، إلى درجة اشتعال الجروب الطاحنة في بعض الأحيان نتيجة لرمي كلمة هنا أو هناك في هذا السوق، كما كان هناك الخطباء يرتادون هذا المكان ليلقوا خطبهم. See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com Jul 14, 2017 · تزخر محافظة الأحساء بعدد وافر من الأسواق الشعبية القديمة، التي تعد جزءاً من تاريخها، وتشكل أحد عناصر الجذب السياحي الحيوية لها، خاصة مع كونها تحتفظ بصبغتها القديمة، إضافة إلى أنها متنوعة وجامعة لكل ما هو قديم وموروث.

Leave a Reply