التراث العمراني في الاحساء

| | 0 Comments| 7:26 am
Categories:

التراث العمراني في الاحساء. May 22, 2010 · نموذج فريد في التصميم العمراني التراثي ومورد اقتصادي مهم. More images for التراث العمراني في الاحساء »

المباني والقصور والقلاع القديمة شواهد على أصالة التراث ...
المباني والقصور والقلاع القديمة شواهد على أصالة التراث … from www.alyaum.com

تشارك محافظة الأحساء في ملتقى التراث العمراني الوطني الأول الذي سيعقد في مدينة جدة خلال الفترة من 18 الى 20 من هذا الشهر. يجري الإعداد حالياً لمشروع ترميم وتأهيل قصر صاهود التاريخي بالأحساء ضمن المشاريع التي أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن تنفيذها في حفل تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي الذي أقيم في الأحساء. وبين المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار.

Aug 04, 2018 · تم إدراج واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي في الاجتماع الذي عقدته لجنة اختيار مواقع التراث العالمي في منظمة التربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) التابعة للأمم المتحده في العاصمة البحرينية المنامة يوم الجمعة ١٥.

يجري الإعداد حالياً لمشروع ترميم وتأهيل قصر صاهود التاريخي بالأحساء ضمن المشاريع التي أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن تنفيذها في حفل تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي الذي أقيم في الأحساء. في يونيو 2018، انضمت محافظة الأحساء إلى قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو، باعتبارها مستوطنة كُبرى على مدى 500 عام مضت، ضمت بساتين النخيل والقنوات والعيون والآبار، ومناطق أثرية ومجموعة. Pdf | تبحث هذه الدراسة في التغرات التي طرأت على نمط العمران الريفي بمحافظة الأحساء بالمملكة العربية السعودية. يجري الإعداد حالياً لمشروع ترميم وتأهيل قصر صاهود التاريخي بالأحساء ضمن المشاريع التي أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن تنفيذها في حفل تسجيل واحة الأحساء في قائمة التراث العالمي الذي أقيم في الأحساء.

Leave a Reply