اهم عيون الاحساء

| | 0 Comments| 7:16 am
Categories:

اهم عيون الاحساء. وتعد عين نجم واحدة من تلك الينابيع الساخنة التي تمتاز بكون مياهها كبريتية ، وإليك أهم هذه العيون أو الينابيع. حيث يبلغ تدفق المياه من هذه العين بحسب وزارة البيئة والمياه حوالي 22500 جالون في الدقيقة.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية بالأحساء. - سائح
تعرف على أجمل الأماكن السياحية بالأحساء. – سائح from 2.bp.blogspot.com

إلى جانب ذلك فإنعيون الأحساءتعد من النقاط الرئيسية التي تجذب السياحة والأنشطة الترفيهية إلى المنطقة. ويبلغ عدد سكان مدينة العيون نحو 60.000 نسمة وفق دراسة اعدتها الجمعية الوطنية للسكان في عام 1438هـ لطالما ارتبط سكان محافظة الأحساء بينابيعها وعيونها ارتباطاً وثيقاً على مر الأزمان.

وأقدم ما جاء من ذكر العيون، ما ذكره ابن الكلبي المتوفى سنة 204 هـ ونقله البكري المتوفى سنة 487 هــ في كتابه معجم ما استعجم من أسماء البلاد والمواضع حيث يذكر:

See full list on sayidy.net Apr 04, 2013 · عيون الأحساء «الحارة». المهندس عبدالعزيز الرشود، مدير مؤسسة الري بالأحساء، أشار إلى أنه تم إعادة تهيئة أكبر ثلاثة عيون وهي عين أم سبعة، وعين الجوهرية، وعين الحارة، لخلق مواقع سياحية جاذبة، فأصبحت مقصداً هاماً، لتكتسب هذه العيون بُعداً جديداً يضاف إلى قيمتها التاريخية. حيث أن آلاف الزوار والسياح يتدفقون إلى هنا، سواء كانوا من سكان المملكة أم من الأجانب.

Leave a Reply