المحكمة الكبرى في الاحساء

| | 0 Comments| 6:20 am
Categories:

المحكمة الكبرى في الاحساء. وقد تم تغريم بنك المستقبل و3 بنوك إيرانية مليون دينار ومصادرة مبالغ التحويلات المالية. ينتمون إلى آل مبارك في الرياض.

المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة تصدر حكمها في قضية تصنيع وحيازة ...
المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة تصدر حكمها في قضية تصنيع وحيازة … from www.oyoonelwatan.com

يمتلك فضيلة علمية، وتمكنا في كلاسيكيات العلم الشرعي. الفراغ الإداري الذي شكله موت الجيراني، لا بد أن يتم ملؤه بشخصية علمية قوية، ذات حضور اجتماعي، ووعي ثقافي، وانفتاح فكري يتناسب التغيرات التي تمر بها المملكة، والتحول نحو مجتمع حديث مدني. بعد وفاة الشيخ علي أبو عبد الكريم، تولى منصب القضاء الشيخ علي أبو الحسن الخنيزي، حتى العام 1944.

إلا أنه رغم ما يتمتع به أخوه الشيخ عبد الله من علاقات واسعة رسميا وشعبيا، وقوة شخصية، إلا أنه نافسه على الزعامة شخصيات دينية من خارج منصب القضاء.

بعض العوائل والاسر في السعودية. الشيخ الخنيزي، غادر القضاء العام 2005، لتجاوزه السن القانونية، لتبدأ بعده مرحلة جديدة، كان عدم استقرار القضاة ميزة لها. يشير الباحث محمد علي الحرز، في دراسته القضاء الجعفري في الأحساء إلى أنه مع انضواء الأحساء تحت حكم الملك عبد العزيز آل سعود، دخل القضاء الشيعي تحت العباءة الرسمية، وأصبح القاضي يعين من قبل الدولة، بعد أن يتم اختياره من الشعب وتتم الموافقة عليه. ولم يكن هناك رفض لهذه الصكوك في جميع ما تصدره المحاكم عادة، ما عدا الحدود والتعزيرات، التي يتولاها قاضي القطيف المعين من الدولة، ويدخل في سلم القضا.

Leave a Reply