القرية الشعبية في الاحساء

| | 0 Comments| 8:10 am
Categories:

القرية الشعبية في الاحساء. نبذة تاريخية / أسواق القرية الشعبية مكان تهدف الأمانة منه لجمع عدة أسواق في هذا المكان. أسواق القرية الشعبية أو الشعبية مول هو السوق الأكثر شعبية في الأحساء وواحد من أكبر الأسواق في المنطقة الشرقية، يقع السوق على طريق الملك عبد الله، ويتميز بطرازه المعماري المقلد للتراث السعودي، لا سيما تراث مدينة الأحساء.

سوق الطيبين في القرية الشعبيه » صحيفة جواثا الإلكترونية
سوق الطيبين في القرية الشعبيه » صحيفة جواثا الإلكترونية from juwatha.net

سجاد واكسسوارات وكافة مستلزمات المنزل الحديث. تعتبر الأسواق الموجودة في الأحساء هي من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة لتشاهد التراث العربي العظيم فهي ضمن افضل الاماكن السياحية في الاحساء، ومن أفضل الأسواق ما يلي: القرية الشعبية في الدمام، الكوبرا وعالم الثلج، وواجهة الدمام البحرية في حي الشاطئ بها وبه العديد من من المساحات الخضراء معالم الأحساء:

تعكس القرية الشعبية تاريخ وتراث المملكة العربية السعودية من خلال الآثارات التي تتضمنها.

المدرسة الأميرية الأولى في الإحساء، انشئت عام 1940م. أكبر سوق تجاري في الأحساء، يوفر الخيارات المتعددة من الأقمشة والستائر للمطابخ والشرفات المنزلية. هي من أشهر الاماكن السياحية في الدمام، كونها إذا كنتِ تعشقين الطبيعية، فواحة الاحساء بالتأكيد سترضي رغباتكِ. في المقابل، نفى الدكتور عبدالله المسند، أستاذ الجغرافيا المشارك.

Leave a Reply