البحيرة الصفراء في الاحساء

| | 0 Comments| 2:42 pm
Categories:

البحيرة الصفراء في الاحساء. وينمو حول بحيرة الأصفر النباتات الصحراوية المتعددة الأنواع، ويأتي نبات السرخس في المقدمة، حيث ينمو بشكل كثيف حولها، وعندما تنحسر المياه في فصل الصيف تصبح من المراعي الغنية للأغنام والإبل، حيث يقوم أهالي البادية بالتخييم حولها لهذا السبب. تختلف البحيرة في مساحتها وعمق مياهها حسب الموسم ونسبة هطول الأمطار في الأحساء ، فتضمحل مساحتها في الصيف وتزداد نسبة الملوحة والمواد العضوية فيها، مما يؤدي إلى نفوق كثير من الأسماك والأحياء.

جريدة الرياض | «الأمين» لم يوقف الحافلات الصفراء في الأحساء!
جريدة الرياض | «الأمين» لم يوقف الحافلات الصفراء في الأحساء! from www.alriyadh.com

تقع بحيرة الأصفر في القسم الشرقي من مدينة العمران في الإحساء على نحو خمسة كيلومترات، وتعرف هذه البحيرة باسم الأصفر كونها تقع في بيئة صحراوية، التي جعلتها بحيرة محاطة بالرمال من جميع الجهات، وهي إحدى. See full list on mawdoo3.com وينمو حول بحيرة الأصفر النباتات الصحراوية المتعددة الأنواع، ويأتي نبات السرخس في المقدمة، حيث ينمو بشكل كثيف حولها، وعندما تنحسر المياه في فصل الصيف تصبح من المراعي الغنية للأغنام والإبل، حيث يقوم أهالي البادية بالتخييم حولها لهذا السبب.

Jul 16, 2021 · البحيرة الصفراء هي واحدة من المسطحات المائية الطبيعية القليلة في المملكة العربية السعودية وتمتد على مسافة 12 كيلومترًا عبر الكثبان الرملية في ضواحي مدينة الأحساء.

تقع بحيرة الأصفر في القسم الشرقي من مدينة العمران في الإحساء على نحو خمسة كيلومترات، وتعرف هذه البحيرة باسم الأصفر كونها تقع في بيئة صحراوية، التي جعلتها بحيرة محاطة بالرمال من جميع الجهات، وهي إحدى البحيرات في منطقة الخليج العربي، وتتألف هذه البحيرة بالأساس من مياه الصرف الزراعي حيث تسير قنوات المصرف لتتجمع في القناة الرئيسة، مكوِّنةً بحيرةً تتمتع بأروع مقومات السياحة على الإطلاق، حيث اجتمعت فيها خضرة الأشجار والكثبان الرملية الذهبية الجميلة. See full list on mawdoo3.com تختلف البحيرة في مساحتها وعمق مياهها حسب الموسم ونسبة هطول الأمطار في الأحساء ، فتضمحل مساحتها في الصيف وتزداد نسبة الملوحة والمواد العضوية فيها، مما يؤدي إلى نفوق كثير من الأسماك والأحياء. See full list on mawdoo3.com

Leave a Reply