الاحساء في قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة لليونسكو

| | 0 Comments| 9:47 pm
Categories:

الاحساء في قائمة التراث الإنساني العالمي لمنظمة لليونسكو. جزيرة جربة التونسية بمعالمها وتقاليدها الفريدة تسعى لدخول قائمة التراث العالمي. وافتتح رئيس لجنة تنظيم الدورة وزير الثقافة الأذربيجاني ابولفس قرايف الاجتماع بكلمة تحدث فيها عن تقرير مطروح للبحث داعيا كلا.

دوز - اليونسكو تدرج بابل على لائحة التراث العالمي
دوز – اليونسكو تدرج بابل على لائحة التراث العالمي from www.dooz.ps

دليل تنفيذ القائمة المرجعية لمنظمة الصحة العالمية بشأن الولادة المأمونة. محتطنا التالية تأخذنا إلى ليبيا التي تزخر بالعديد من المواقع الأثرية الهامة التي تحرص مصلحة الآثار الليبية على ترميمها على الرغم من نقص الإمكانيات. ويعد المناخ في الأحساء حاراً في فصل الصيف وبارداً ممطراً في فصل الشتاء مع طقس صحو في أغلب الأوقات، أما الأمطار الموسمية فيكون هطولها في فصلي الخريف والشتاء، كما تصل بعض العواصف الرملية إلى المنطقة في بعض الأوقات.

تضم هذه القائمة 900 موقعا موزعة على 140 بلدا.

مواقع التراث العالمي هي معالم تقوم لجنة التراث العالمي في اليونسكو بترشيحها ليتم إدراجها ضمن برنامج مواقع. قائمة مواقع التراث العالمي في الدول العربية. وفي مدينة شبام حضرموت التي تعد أول ناطحات سحاب طينية في العالم، ومدرجة ضمن قائمة التراث العالمي، تتعرض مئات المنازل للانهيار جراء الأمطار التي هطلت بغزارة نهاية الشهر الماضي، في حين تواصل. وضمن ذلك تم اقتراح عدد من الأعمال التنفيذية الطارئة.

Leave a Reply