الاحساء في العهد العثماني

| | 0 Comments| 4:17 pm
Categories:

الاحساء في العهد العثماني. وفوق هذا عرفت المنطقة في العهد العثماني الاتصالات البريدية، حيث أوجد الأتراك مكاتب بريدية في كل من القطيف والهفوف والجبيل، وأدت خدماتها إلى أن رحلوا فتوقف البريد مدة اثني عشر عاماً أي إلى. وقد جاء مسمى باب الجفر في كتب وخرائط المستشرقين الغربيين، بسبب الخلط والألتباس الذي وقع فيه العديد منهم بين بلدة الجفر والباب الموجود (باب الجفر) في قلعة الهفوف؛ والذي يخرج منه من يريد أن يتوجه إلى ناحية الجفر (شرق الأحساء) وميناء العقير التاريخي.

العملات في العراق خلال العهد العثماني - مركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية
العملات في العراق خلال العهد العثماني – مركز الرافدين للدراسات الاستراتيجية from rasammerkezi.com

الحملة العثمانية على الأحساء هي حملة عسكرية شنها العثمانيون بقيادة والي بغداد مدحت باشا عام 1871 على شرق الجزيرة العربية بهدف الاستيلاء على مدينتي الاحساء والقطيف التابعتين لإمارة نجد والتي كانت تعاني من حرب أهلية. See full list on ar.wikipedia.org في العهد العثماني تقسمت أراضي شبه الجزيرة كثيرًا:

مناخ الأحساء بشكل عام، حيث ترتفع الحرارة صيفاً وتشتد البرودة شتاءً، وموسم نزول المطر في فصل الشتاء.

وفوق هذا عرفت المنطقة في العهد العثماني الاتصالات البريدية، حيث أوجد الأتراك مكاتب بريدية في كل من القطيف والهفوف والجبيل، وأدت خدماتها إلى أن رحلوا فتوقف البريد مدة اثني عشر عاماً أي إلى. See full list on ar.wikipedia.org أما أهم ما حصل في عهد السلطان مراد الثالث فهو التوسع العثماني في الشرق، على حساب الدولة الصفوية؛ فبعد وفاة الشاه طهماسب الأول من غير أن يسمي من سيخلفه، تنازع أبناؤه على السلطة، فأرسل الصدر. See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply