الاحساء اليوم العالمي للطفل

| | 0 Comments| 12:23 am
Categories:

الاحساء اليوم العالمي للطفل. Nov 26, 2019 · احتفاءً باليوم العالمي للطفل. أي استغلال الطفل في أعمال غير مشروعة ، أو عمالة الطفل تشغيل الأطفال واستغلال حاجاتهم للمال.

اليوم العالمي للطفل تلوين - kum-kay
اليوم العالمي للطفل تلوين – kum-kay from pbs.twimg.com

أفغانستان، واليمن، وبروناي، والصومال، والكونغو، وكوريا. تحت شعار (( أطفالنا قادة بقيمنا )) انطلقت اليوم الأثنين ٢٨ /٣ / ١٤٤١ هـ فعاليات اليوم العالمي للطفل الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة بإدارة رياض الأطفال بالشراكة مع مركز تنمية الطفل بالمنطقة الشرقية. نشر الوعي بحقوق الطفل والتعريف بها والتأكيد عليها بين الجماهير.

See full list on almrsal.com

تمّ تحديد اليوم العالمي للطفل من قِبل الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ بهدف تعزيز التفاهم بين الأطفال وتآزرهم مع بعضهم البعض، وقد جاء أيضاً للاحتفال باليوم الذي تمّ فيه الإعلان عن حقوق الطفل عام 1959م، وتوقيع اتفاقية حقوق الطفل عام 1989م،١ وقد كثّفت الأمم المتحدة جهودها للترفيه عن جميع الأطفال الموجودين في العالم، والتذكير بهم، وتوفير الأفضل لهم لينعموا بحياة كريمة، وذلك لأنّهم يُمثّلون جيل المستقبل.٢ أولًا الإيذاء :كل أشكال الإيذاء أو استغلال الطفل أو التهديد بالإيذاء ويشمل الإيذاء الجسدي ثم تعرض الطفل للضرب أو العنف ، والإساءة النفسية ومنها تعرض الطفل لسوء التعامل الذي قد يسبب له ضرر نفسي يسبب مشاكل صحية مستقبلية تهدد مستقبل الطفل ككل ، والإساءة الجنسية مثل تعرض الطفل للاستغلال الجنسي أو التحرش. انخفاض معدل وفيات الأطفال تحت سن الخامسة بشكل كبير وملحوظ في كثير من البلدان خاصةً بعض بلدان قارة إفريقيا، وبلدان الشرق الاوسط، مثل: التأكيد على ما أقرته الشريعة الإسلامية والأنظمة والاتفاقيات الدولية والتي تكون المملكة طرفًا فيها والتي تحفظ حقوق الأطفال من كل أشكال الإيذاء والإهمال والاستغلال.

Leave a Reply