درجة الحرارة في الاحساء السعودية

| | 0 Comments| 4:03 pm
Categories:

درجة الحرارة في الاحساء السعودية. درجة الحرارة في الأحساء الأعلى بين المدن السعودية صحيفة المواطن الإلكترونية Jun 30, 2020 · ومناخ الأحساء في الأصل هو صحراوي بشكل عام وصحو في الغالب، حيث ترتفع درجات الحرارة صيفاً لتصل إلى 48 درجة مئوية، وتنخفض شتاء إلى 10 درجات مئوية، وتهطل الأمطار الموسمية في فصل الخريف.

كاميرات قياس درجة الحرارة | في العليا, الرياض, السعودية 18520
كاميرات قياس درجة الحرارة | في العليا, الرياض, السعودية 18520 from elaanatcom.com

تعرّف على توقعات حالة الطقس والارصاد لمدة 3 أيام في المبرز, المنطقة الشرقية, المملكة العربية السعودية. See full list on mawdoo3.com أعلى درجة حرارة سُجلت في السّعودية هي تسعةٌ وأربعون درجةً مئوية في مدينة حفر الباطن في التّاسع عشر من شهر آب عام ألفين وأربعة عشر، وفي الخامس من شهر أيلول من العام ذاته سجّلت المدينة ذاتها ثمانيةً وأربعين وأربعة بالعشرة درجة مئوية وكانت هذه الحرارة هي الأعلى في ذلك العام، وسجلت مدينة القيصومة ستة وأربعين وأربعة بالعشرة درجة مئوية.

درجة الحرارة في الأحساء الأعلى بين المدن السعودية صحيفة المواطن الإلكترونية

حفر الباطن، والقصيم، والدّمام، والخبر؛ فالصيف في هذه المدن هو الأكثر سخونةً مقارنة مع باقي مناطق المملكة العربية السّعودية. See full list on mawdoo3.com تخضع دائماً المناطق الشّمالية والشّرقية في السّعودية لما يُسمّى بتأثير منخفض الهند الموسمي الذي يَصحبه ارتفاعٌ في درجاتِ الحرارة، ويتمركز عادة هذا المنخفض في جبال زاجروس الإيرانية فعندما تتحرك الرّياح تجلب معها الهواء السّاخن للمناطق المنخفضة في شمال وشرق السّعودية، وأيضاً نتيجة انحباس التيارات الهوائية الصّاعدة لعدة أسابيع من خلال تأثير المرتفع الجوي الذي تتأثر به صيفاً فهذه المناطق من ضمن منطقة حوض الخليج العربي منخفضة الارتفاع. Jun 30, 2020 · ومناخ الأحساء في الأصل هو صحراوي بشكل عام وصحو في الغالب، حيث ترتفع درجات الحرارة صيفاً لتصل إلى 48 درجة مئوية، وتنخفض شتاء إلى 10 درجات مئوية، وتهطل الأمطار الموسمية في فصل الخريف.

Leave a Reply