خطة بحث زحف الرمال في الاحساء

| | 0 Comments| 8:23 am
Categories:

خطة بحث زحف الرمال في الاحساء. تشجيع مساهمة السكان في جميع مراحل مشروعات مقاومة زحف الرمال مع الأخذ في الاعتبار احتياجاتهم وآرائهم على أن تتضمن هذه المشروعات جانباً ارشادياً يرتكز على الإعلام وتنمية الخبرات المحلية. وأظهرت دراسة علمية أجريت حول مكافحة زحف الرمال وطرق معالجتها مؤخرا بعنوان (تجربة تثبيت.

بالصور.. في #الأحساء "فخاخ الموت" تخطف روح "رب أسرة" و تتربص بالمزيد ...
بالصور.. في #الأحساء "فخاخ الموت" تخطف روح "رب أسرة" و تتربص بالمزيد … from www.hasanews.com

See full list on marefa.org يختصُّ المنتزه في إعداد ومتابعة تنفيذ الخطط التطورية والجمالية بهدفِ جعله أكثر راحة وجاذبية للزائرين كما يُتابع مصدات الرياح لوقف زحف الرمال عدى عن التنسيقِ مع الأجهزة المعنية لتطوير الموقع وصيانة وتشغيل المنتزه والمرافق التابعة له. يعمل المتنزّه كذلك على تطوير الحياة النباتيّة والمصدات من خلال زراعة الشتلات المناسبة والمساهمة في إعداد الدراسات الفنية الخاصة بالمتنزهات وزحف الرمال.

وتبدأ هذه المرحلة في سنة 1700 م تقريبا :

• دراسة مؤشرات التصحر بمنطقة الباحة. وفي مسح حديث ، علمت أنها من مجموعة قرى العمران ، تبعد عن مدينة الهفوف 13 كيلا ، سكانها حوالي 600 نسمة ، والنشاط الاقتصادي فيها منوع ، والخدمة التعليمية فيها متوفرة ، وكذا شبكة المياه والكهرباء ، بها 56 منزلاً ، والطريق المؤدي إليها مزفت ، وطبيعة الأرض منبسطة.ذكرها لوريمر عام 1908م ، وقدر منازلها بنحو 40 منزلاً ، بينما تدرها فيدال عام 1952م بـ 45 منزلاً. وكانت حينها مقسمة إلى حدائق وبساتين تعاني من زحف الرمال عليها. وكان مركز هذا المشروع ومقر إدارته في حدود منطقة العمران.

Leave a Reply