حملة المشعر الحرام الاحساء

| | 0 Comments| 1:23 am
Categories:

حملة المشعر الحرام الاحساء. يقع في بداية مزدلفة على قارعة الطريق رقم (5) الذي يفصل بين التل والمسجد، ويبعد عن مسجد الخيف نحو (5) كيلومترات، وعن مسجد نمرة (7) كيلومترات، وكان النبي محمد ينزل عند قبلته وكان في بداية القرن الثالث الهجري متواضع المساحة والبناء، ولم يكن مسقوفاً وله ستة أبواب، وفي العهد السعوديتمت توسعته وأصبح طوله من الشرق إلى الغرب 90 متراً وعرضه 56 متراً، وبات يستوعب أكثر من 12 ألف مصلٍ، وله منارتان بارتفاع 32 متراً، وله مداخل في الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية. لما أصـبح رسـول الله صلى الله عليه وسلم وقف على قـزح فقـال:

وزارة الشؤون الإسلامية تكمل تهيئة مسجد المشعر الحرام ...
وزارة الشؤون الإسلامية تكمل تهيئة مسجد المشعر الحرام … from eanalelam.com

لم أجد أحدا يخبرني عن المشعر الحرام. في الشريط رقم ( 17 ) من سلسة فتاوى نور على الدرب قال الشيخ محمد بن عثيمين : See full list on ar.wikipedia.org

منتجع اكاسيا الأحساء من افضل فنادق الاحساء ، يبعد عن بحيرة الاصفر بالحساء مسافة 36.1 كيلو متر.

حملة المشعر الحرام حملة المشعر الحرام وإنّما قيّدت بالمشعر الحرام ؛ لأن هناك ( مشعرًا حلالاً ) ، وهو عرفة، فإنّه مشعر، بل هو أعظم المشاعر المكانية، فهو مشعر لكنّه حلال ؛ لأنه خارج أميال الحرم، بخلاف المشعر الحرام الذي بمزدلفة الذي يقف الناس فيه، فإنّه حرام. لأنه يجمع فـيها بين الصلاتين. قال الزمخشري في قوله تعالي:

Leave a Reply