حملات الاحساء لتصحيح الاوضاع

| | 0 Comments| 1:27 am
Categories:

حملات الاحساء لتصحيح الاوضاع. ودارت بينه وبين بني خالد معركة الشيط، والتي انتهت بانتصار السعوديين. وفي منتصف شهر شعبان من نفس السنة، قدمت رسل أهل الأحساء يدعونه للقدوم إليهم، فسار إليهم، ونزل في قاعدة المنطقة، فبايعه الأهالي، وقام بعدد من الأعمال التنظيمية في المنطقة.

"التوجيه والإرشاد" بتعليم الأحساء تكرّم المشرفين والمرشدين والإعلاميين ...
"التوجيه والإرشاد" بتعليم الأحساء تكرّم المشرفين والمرشدين والإعلاميين … from www.hasatoday.com

2,709 likes · 1 talking about this. Aug 22, 2021 · estimated reading time: بعد غارة العيون السالف ذكرها، بدأ عبد العزيز بن محمد يفكر في ضم الأحساء إلى دولته، وكان ميزان القوى قد تغير لمصلحته خلال هذه الفترة، وهو ما أصبح ضرورة ملحة بالنسبة للدولة السعودية لاعتبارات كثيرة منها:

See full list on ar.wikipedia.org

في شهر رمضان سنة 1210هـ/1796م حصل تمرد كبير في الأحساء انتهى بقدوم القائد السعودي ابن عفيصان، فقاتلهم حتى طلبوا منه الأمان. العجلاني1, منير (1993), تاريخ البلاد العربية السعودية، الجزء الأول: في سنة 1204هـ/1790م سير سعود بن عبد العزيز حملة كبيرة، والتقت بجموع إمارة آل حميد في غريميل قرب الأحساء، فهزمهم سعود، وغنم منهم مالًا كثيرًا، وقتل عددًا كبيرًا منهم، وهرب بعض رؤسائهم إلى قطر والزبارة، واستعمل سعود زيد بن عريعر آل حميد أميرًا. Aug 22, 2021 · estimated reading time:

Leave a Reply