حلال ابوحسين من الاحساء

| | 0 Comments| 7:02 am
Categories:

حلال ابوحسين من الاحساء. راجع 56 تعليقات موضوعية حول ‪al bustan‬، الحاصلة على تصنيف 4.5 من 5 على tripadvisor وترتيب #2 من أصل 117 من المطاعم موجودة في الأحساء. حظيت شخصيته باختلافات حولها بين مؤيد ومناوئ في المحيط الفلسفي والكلامي حول آرائه، حتى صرّح أغا بزرك الطهراني إلى هذا الأمر عندما كتب سيرته سنة 1954 في الجزء 10 من طبقات أعلام الشيعة المسمى بـالكرامُ البَرَرة في القرن الثالِث بعد العشرة وقال «اختلفت آراء العلماء والمؤلفين في المترجم بعد أن اتفقت على فساد جملة من تلامذته وتبعته لإنكارهم بعض الضروريات ولسنا الآن بصدد المناقشة بعد أن تقابل الفريقان في الردود فوضح الحق، وذهب الباطل جفاءًا، ولم يبق من يجب علينا الإشارة إليه، والتنبيه عليه.».

«موكلي» يتفقد أعمال مياه الأحساء - ارشيف 2018 - صحيفة ...
«موكلي» يتفقد أعمال مياه الأحساء – ارشيف 2018 – صحيفة … from www.alweeam.com.sa

اختلف الباحثون في عدد مؤلفاته، بسبب الضياع والتلف. ترك أكثر من مئة واثنين وثلاثين مصنفًا تقيد فيها بالتعاليم الشيعية الاثنا عشرية التي أغناها بتأمله الشخصي، وله أيضًا أشعار، وقد جُمِعَ الكثير من رسائله في مجلدين ضخمين أطلق عليهما جوامع الكِلَم. كتب (المعتبر) بخطّه في السنة الثالثة بعد المائة والألف.

وزوجة اسمها رحيمة أنجبت له ولدًا سُمي حسن أيضًا.

أبرز مؤلفاته مرتبة على حروف الهجاء: أما زوجته الأخيرة فهي مريم بنت حسن آل خويتم. ومن زوجة اسمها أم كلثوم بنت الشيخ علي الصائغ، أنجبت له ولدًا واحدًا سمّي حسن. See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply