حقل الغوار في الاحساء

| | 0 Comments| 3:21 pm
Categories:

حقل الغوار في الاحساء. يقع حقل الغوار في المملكة العربيّة السعوديّة، ويقع أغلبه في محافظة الإحساء، والهفوف في الجهة الشرقيّة، وفي عين دار، وشقدم، والعثمانية، والحوية، والرحض، في جهتيّ الشمال والجنوب، ويبلغ طول حقل الغوّار 280 كيلو متراً، أمّا عرضه فيبلغ 30 كيلو متراً، وبذلك يكون أكبر حقول النفط في السعودية، وفي العالم، وبفارقٍ كبير عن ثاني أكبر حقول النفط، وهو حقل القرنة الذي يقع غرب العراق، أمّا في السعوديّة نفسها فيأتي حقل السفانية الموجود في الخليج العربي، في المرتبة الثانية بعد حقل الغوّار، ويحتل المرتبة الأولى عالميّاً في حقول النفط القائمة في المياه. حقل الغوّار ويلفظ بتشديد الواو، أي شديد العمق، أو البعيد في باطن الأرض، هو أحد حقول النفط، يعود زمن تكونه إلى الحقبة الكربونيّة، أي منذ حوالي ثلاثمئة وعشرين عاماً، وهو أكبر حقل نفطي في العالم، تم اكتشافه في عام 1948 ميلادي، ولاحقاً بعد ثلاثة أعوام تم توصيل التيار الكهربائي للحقل، وبدأ استخراج النفط بكميات ضخمة، وإجراء عمليات الإنتاج والتكرير للنفط.

اين يقع اكبر حقل بترول في السعودية - موجز مصر
اين يقع اكبر حقل بترول في السعودية – موجز مصر from www.mogazmasr.com

حقل بري في المملكة العربية السعودية. Apr 11, 2011 · حقل الغوار (بتشديد الواو) هو حقل نفط في المملكة العربية السعودية. See full list on mawdoo3.com

حقل بوليفار كوستال في فينزويلا.

في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وبأجزاء تمتد في شرق المنطقة الوسطى من المملكة العربية السعودية، تم اكتشاف حقل الغوار أكبر الحقول النفطية حول العالم، وبفارق كبير جدا بينه وبين ا Ghawar) هو حقل نفطي يقع في محافظة الأحساء ، المملكة العربية السعودية. ويبلغ اتساعه 280 x 30 كم، وهو أكبر حقول النفط في العالم وبفارق شاسع عن الحقل التا يقع حقل الغوار في المملكة العربيّة السعوديّة، ويقع أغلبه في محافظة الإحساء، والهفوف في الجهة الشرقيّة، وفي عين دار، وشقدم، والعثمانية، والحوية، والرحض، في جهتيّ الشمال والجنوب، ويبلغ طول حقل الغوّار 280 كيلو متراً، أمّا عرضه فيبلغ 30 كيلو متراً، وبذلك يكون أكبر حقول النفط في السعودية، وفي العالم، وبفارقٍ كبير عن ثاني أكبر حقول النفط، وهو حقل القرنة الذي يقع غرب العراق، أمّا في السعوديّة نفسها فيأتي حقل السفانية الموجود في الخليج العربي، في المرتبة الثانية بعد حقل الغوّار، ويحتل المرتبة الأولى عالميّاً في حقول النفط القائمة في المياه.

Leave a Reply