حسن الهاشمي الاحساء

| | 0 Comments| 11:26 pm
Categories:

حسن الهاشمي الاحساء. تلقى دروسه الأولية وقرأ المقدمات في الفلاحية على يد والده وغيره من الأعلام. ‎كل ما يلزم المنزل تحت سقف واحد‎

الهنوف محمد: مؤتمر الأدباء العرب يعزز ثقافة التسامح وبناء الهوية ...
الهنوف محمد: مؤتمر الأدباء العرب يعزز ثقافة التسامح وبناء الهوية … from www.alhtoon.com

بعد منعه من الخطابة بيوم واحد تم يوم الإثنين الواقع في 21 آذار 2016 اعتقاله عبر محاصرته ومداهمته من سيارات المباحث السعودية في الرميلة بالإحساء. تولى الشيخ حسين الراضي مسؤولية حوزة أهل الأحساء والقطيفكإدارة لشؤونهم الخاصة من ترتيب لدروسهم وجلب الاساتذة المناسبيين لهم، واستمرت هذه الإدارة قرابة الخمس سنوات تقريباً. عبد الله الجوادي الآملي 6.

في سنة 1243 هـ/ 1827 م، أي قبل وفاة والده بأربع سنين، كان مقيمًا في كربلاء حيث وقعت فيها معركة من قبل الوالي العثماني داود باشا وفي تلك المعركة أنشأ أبياتًا من الشعر مخاطبًا حسين بن علي بن أبي طالب ومطلعها أسليلَ المصطفى حتى متى/ نحمل المكروه في حبّ جوارك.

انتقل حسين الراضي إلى قم عام 1980مواستكمل دراسته في البحث الخارج أيضاً عند كلٍ من: القناة الرسمية ل حسن هاشم مقدّم برنامج غموض.أهلاً بكل الأصدقاء المتابعين لبرنامج غموض، والداعمين لي. ثم هاجر إلى النجف وحضر على جملة من أعلامها أهمهم محمد حسن صاحب الجواهر وخضر بن شلال العفكاوي ومحسن الأعسم. ديوان شعر، وعدد أبياته يقرب من ألفي بيت 11.

Leave a Reply