حرف يدويه الاحساء قديما

| | 0 Comments| 9:55 pm
Categories:

حرف يدويه الاحساء قديما. ويقوم الخراز ببيع منتجاته بنفسه في مباسط أرضية في العادة. هي حرفة مختصة بخياطة ملابس خصوصًا للرجال والأطفال من الأقمشة القطنية من البَفت والبوبلين والويل واللّاس والسواحلي والصوف والجوخ.

الأحساء المبدعة:::..
الأحساء المبدعة:::.. from unesco.alhasa.gov.sa

صناعات يدوية قديمة نقدمها اليكم بالتفصيل في هذه المقالة حتى تتمكنون من الاستفادة منها بكل سهولة. ويصنع الخياط الجبة والصاية والزبون من مختلف الأقمشة وهذه كلها تلبس فوق الثوب وخاصة للعلماء والمشايخ والوجهاء ومحبي الأناقة والموضة التقليدية. بعد ارتداء القفازات والنظارات، يضاف هيدروكسيد الصوديوم إلى القهوة للسماح للتفاعل الكيميائي بالبدء، ثم يوضع جانباً قليلاً.

ويقوم الخراز ببيع منتجاته بنفسه في مباسط أرضية في العادة.

يعرف الكروشيه بأنّه لف الخيط بإبرة خاصّةً لها شكل السنّارة، وعادةً ما تستخدم العديد من أنواع الخيوط، مثل: وبفضل ذلك فإن حجم مساهمة الأحساء في الناتج المحلي الإجمالي. فيلم وثائقي يوضح بعض الحرف اليدوية في منطقة الأحساء للمملكة العربية السعودية. يعتمد الخراز في حرفته على الجلود من الماعز والأغنام والأبقار حيث يثوم بدبغها وتقطيعها وتشكيلها ليصنع منها النعال والأحذية والزرابيل والدلاء والغروب والحقائب والسيور والأربطة والمشدات والجرابات والجزدانات وأمشاط الرصاص وأغماد السيوف والخناجر والبنادق ونطوع الرُضع وأغلفة الكتب والمصاحف والجوامع (قلائد يحفظ فيها آيات من القرآن) وسيور العجلات وسيور آلات شخذ السكاكين والمناشير والأوات وغير ذلك.

Leave a Reply