حرف و ادوات في الاحساء

| | 0 Comments| 7:43 pm
Categories:

حرف و ادوات في الاحساء. See full list on ar.wikipedia.org يعتمد الخراز في حرفته على الجلود من الماعز والأغنام والأبقار حيث يثوم بدبغها وتقطيعها وتشكيلها ليصنع منها النعال والأحذية والزرابيل والدلاء والغروب والحقائب والسيور والأربطة والمشدات والجرابات والجزدانات وأمشاط الرصاص وأغماد السيوف والخناجر والبنادق ونطوع الرُضع وأغلفة الكتب والمصاحف والجوامع (قلائد يحفظ فيها آيات من القرآن) وسيور العجلات وسيور آلات شخذ السكاكين والمناشير والأوات وغير ذلك.

فيلا راقية للإيجار في مراكش
فيلا راقية للإيجار في مراكش from ma.sptechs.com

See full list on ar.wikipedia.org وحتى تطريز الغتر بالحواف والزركشات والدقات الحريرية على نماذج وأشكال متنوعة وخياطة الطواقي للرجال والأطفال من الأقمشة القطنية وتحشى بين طبقاتها بالقطن وتطرز بالأشكال والنقشات البديعة من خيوط الحرير اللامعة. تعتبر الاحساء والقطيف هي مركز صناعة الفخار في المملكة العربية السعودية , وترجع مهنة صناعة الفخار في الاحساء الى التاريخ القديم واشتهرت الاحساء بصناعة الجرار الفخارية وقد استخدمت هذ الجرار كوحدة قياس معتمدة لكل سكان شبه الجزيرة العربية لعدة قرون كبيرة حيث تم ذكرها في كتب.

إرثٌ ثقافي حضاري لا ترضى الأحساء وسكانها التنازل عنه.

إرثٌ ثقافي حضاري لا ترضى الأحساء وسكانها التنازل عنه. والمواد الرئيسية فيها الأخشاب المأخوذة من الأشجار التي تمنو في المنطقة كالسدر والتوت. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. وهي صياغة الذهبوالفضة والأحجار الكريمة وتصميم وتشكيل وصُنع الحلي والمجوهرات منها، وتشمل البناجر والأساور الخواتم والمحابس والعقود والقلائد والسروح والأزمطة والمعرّيات (جمع معرّى، وهي صحفية ذهبية ومزخرفة تنشر على الصدر)، والأقراط والريش والمحازم والقباقب والهامات والحجول والحلق والجدائل والخزّامات (حلق يعلق في خرم بالأنف) وغير ذلك من أنواع الحلي.

Leave a Reply