حديقة الحيوان الاحساء الطرف

| | 0 Comments| 3:38 am
Categories:

حديقة الحيوان الاحساء الطرف. See full list on ar.wikipedia.org وأضاف أيضا أن هناك من يذكر أن أصل ونسل البلدة هم السهالوة الذين كانوا مسكنهم في غرب الطرف الحالية، كما يذكر بعضهم أن أصلها يعود إلى دحماسة.بعد ذلك ذهب المؤلف إلى أن بلدة الطرف كانت موطن للسهالوة وأن الطرف الحالية قامت على أنقاض قرية السهلة وعند تناوله لقرية السَّهلة ذكر أنها كانت قرية لبني محارب عامرة في الزمن القديم، والنسبة إليها السهلاوي.وقد ختم المؤلف هذا الجزء من كتابه بما رواه المؤرخون في الكتب، وما ذكره الآباء والاجداد عن السَّهلة والسهالوة قائلا :أنهم سادوا على هذه الأرض من القرن الثالث إلى القرن الثامن الهجري ثم شدوا الرحال وتوزعوا في أرجاء جزيرة العرب،وذكر أسماء عدد منهم وما اتصفوا به من خصال حميدة.

حديقة الحيوان - سناب واحة الاحساء | مكان يحبه | طيورالجنة ...
حديقة الحيوان – سناب واحة الاحساء | مكان يحبه | طيورالجنة … from i.ytimg.com

المرحلة الثانوية مدرسة صقر الجزيرة 1412هـ. Mar 12, 2009 · حديقة حيوانات الاحساء بالحليلة تسعد بزيارتكم أملين أستحسان رضاكم وتفيدكم بأنه بمواعيد الافتتاح على النحو التالي شتاءاً من الساعة الواحدة ظهراً حتى الساعة الثامنة مساءاً صيفاً من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة. الزراعة تشتهر بلدة الطرف كقرية من قرى الأحساء بزراعة النخيل حيث تكثر المزارع حولها، وهي متعددة الأنواع أشهرها الخلاص، الرزيز، الشيشي، وتزرع بعض أنواع الخضراوات، وكانت هذه النخيل تسقى قديما من العيـون القريبة من البلدة خاصة عين برابر، حتى إنشاء مشروع الري والصرف الـذي أصبح المصدر الرئيس للري في المنطقة، وتعتبر التمور والمحاصيل الزراعية مصدرا اقتصاديا رئيساً لكثير من أهالي البلدة يصدر بعضها لمناطق أخرى ودول مجاورة.

بمجهود شخصي وليس حكومي او عام.

See full list on ar.wikipedia.org الزراعة تشتهر بلدة الطرف كقرية من قرى الأحساء بزراعة النخيل حيث تكثر المزارع حولها، وهي متعددة الأنواع أشهرها الخلاص، الرزيز، الشيشي، وتزرع بعض أنواع الخضراوات، وكانت هذه النخيل تسقى قديما من العيـون القريبة من البلدة خاصة عين برابر، حتى إنشاء مشروع الري والصرف الـذي أصبح المصدر الرئيس للري في المنطقة، وتعتبر التمور والمحاصيل الزراعية مصدرا اقتصاديا رئيساً لكثير من أهالي البلدة يصدر بعضها لمناطق أخرى ودول مجاورة. وقد اشتهر بهذه المهن الكثير من رجال ونساء البلدة.ثم حظيت البلدة كغيرها من مدن وقرى المملكة باهتمام المسئولين في وطننا الكبير فافتتحت بها أول مدرسة ابتدائية للبنين سنة 1369هـ، ثم توالى افتتاح المدارس باختلاف مراحلها. لقد خصص مؤلف كتاب البوابة الجنوبية للأحساء جزءا كبيرا لتاريخ الطرف القديم اظهر فيه أن جذور تاريخ الطرف ممتدةفي عمق الزمان وتمثل تلك الامتدادات في قرية السهلة ، وأثار أبو حريف.

Leave a Reply