جدول الاسواق الشعبية في الاحساء

| | 0 Comments| 4:35 pm
Categories:

جدول الاسواق الشعبية في الاحساء. تعد الأسواق الشعبية في الأحساء من معالمها البارزة، بسبب قدمها وكثافتها وحجمها وتنوعها واشتماله على كل ما يحتاجه الانسان في متطلبات حياته، ويتقصدها المواطنون من داخل وخارج الأحساء، وحتى من دول مجلس التعاون الخليجي. تعد الأسواق الشعبية في الأحساء من معالمها البارزة، بسبب قدمها وكثافتها وحجمها وتنوعها واشتماله على كل ما يحتاجه الانسان في متطلبات حياته، ويتقصدها المواطنون من داخل وخارج الأحساء، وحتى من دول مجلس التعاون الخليجي.

بالصور.. سوق الأربعاء الشعبي بالأحساء‬ يجذب زوار المحافظة » صحيفة الرأي ...
بالصور.. سوق الأربعاء الشعبي بالأحساء‬ يجذب زوار المحافظة » صحيفة الرأي … from alraynews.net

تعد الأسواق الشعبية في الأحساء من معالمها البارزة، بسبب قدمها وكثافتها وحجمها وتنوعها واشتماله على كل ما يحتاجه الانسان في متطلبات حياته، ويتقصدها المواطنون من داخل وخارج الأحساء، وحتى من دول مجلس التعاون الخليجي. لذلك فقد استحق هذا السوق أن يضم إلى قائمة التراث العالمي ويمثل اليوم واحداً من معالم السياحة في الاحساء الأكثر أهمية. ما هي الأسواق الشعبية في الأحساء؟

وكمعظم أسواق مدينة الاحساء فإن أسواق القرية الشعبية ما تزال تفخر باحتفاظها بالطراز المعماري السعودي القديم.

ويعود تاريخ سوق القيصرية إلى القرن التاسع عشر، وما يزال هذا السوق مقصداً مهماً للتسوق حيث يعرض الكثير من السلع والمنتجات في 422 متجر. من هو مناخ الأحساء في الأصل؟ ويتكون السوق من عدة محلات متجاورة تتنافس لتقدم الكثير من أنواع الأسماك بأسعار معقولة. ويعود تاريخ سوق القيصرية إلى القرن التاسع عشر، وما يزال هذا السوق مقصداً مهماً للتسوق حيث يعرض الكثير من السلع والمنتجات في 422 متجر.

Leave a Reply