جبل كنزان الاحساء

| | 0 Comments| 10:55 pm
Categories:

جبل كنزان الاحساء. وذكر المؤرخ التاريخي، أحمد المطلق، أنه تم اكتشاف أكثر من 500 قطعة أثرية يعود تاريخها إلى القرن. More images for جبل كنزان الاحساء »

الدولة السعودية الثالثة - ويكيبيديا
الدولة السعودية الثالثة – ويكيبيديا from upload.wikimedia.org

يمتد الجبل بطول 20 كيلومترًا علي الحافة الشرقية في واحة الأحساء، وبعرض 4 كيلومترًا. يعرف جبل الشبعة باسم جبل كنزان في كتب التاريخ، ويعود إلي عصر الملك عبد العزيز آل سعود. جبل الشعبة يقع في الشرق من الشعبة وإلى الشمال من الإسكان المبسط بجوار الطريق المؤدي من القرى الشرقية إلى القرى الشمالية والدمام، ويمتد من الشمال إلى الجنوب بطول 20 كم على الحافة الشرقية للواحة الشمالية، وبعرض 4 كم.

يعرف جبل الشبعة باسم جبل كنزان في كتب التاريخ، ويعود إلي عصر الملك عبد العزيز آل سعود.

أو كما هو معروف في كتب التاريخ بجبل «كنزان» لذا فهذا الجبل موقعه الجغرافي جعله ملاصقاً من الجهة الشرقية لواحد من أهم المواقع التاريخية والأثرية في الأحساء وهو. جبل كنزان من أجمل جبال الأحساء بتداخلاته بين الرمل والصخور الرسوبية سمي جبل كنزان نسبة لمعركة كنزان التي. يعرف جبل الشبعة باسم جبل كنزان في كتب التاريخ، ويعود إلي عصر الملك عبد العزيز آل سعود. Aug 27, 2020 · يعتبر جبل كنزان بمحافظة الأحساء، شرق السعودية، من المعالم التاريخية التي تزخر بها السعودية، فهو من الجبال الرملية الرسوبية التي يمتد عمرها لآلاف السنين، ويقع في غرب المحافظة تحديدًا على الطريق المؤدي من القرى.

Leave a Reply