جبل في الاحساء

| | 0 Comments| 10:07 pm
Categories:

جبل في الاحساء. See full list on ar.wikipedia.org سُمِّي جبل القارة نسبةً إلى بلدة القارة التي ينتمي إليها الجبل.

«القارة» .. جبل الأساطير وكهوف الشجان | صحيفة الاقتصادية
«القارة» .. جبل الأساطير وكهوف الشجان | صحيفة الاقتصادية from www.aleqt.com

ويعتبر جبل القارة من أجمل وأهم المرتفعات في المملكة ، وهو يقع بالقرب من قرية القارة ويبعد حوالي 15 كلم من مدينة الهفوف ، ووفقًا لعلماء الجيولوجيا فإن جبل القارة يتكون من مجموعة الصخور الرسوبيةوبفعل عوامل الطقس ومجموعة من الزلازل تم نحت الصخور و12 كهف من الكهوف المميزة لجبل القارة ، وفي الماضي كان جبل القارة يطلق عليه اسم جبل الشبعان وهو بواحات خضراء ساحرة. تتكون قاعدة الجبل المنكشفة من طبقة رقيقة من المارل، تعلوها طبقة من المدملكات (الكونغلوميرات) تصل إلى 17 متراً. See full list on almrsal.com

يُرجح أن أول من سكن بلدة القارة التي يقع فيها الجبل هي قبيلة جاهلية حذقت في الرماية وسُميت “القارة”، لشدة براعة أهلها في رمي السهام.

ويعتبر أوضح نقطة لرؤية الكسوف الحلقي والتي تعتبر ظاهرة كونية نادرة.فهو معلم سياحي وخاصة مع دخول فصل الشتاء من كل عام باعتدال الأجواء وهطول الأمطار، لكن رغم ذلك لم يستغل تماماً، إذ تنعدم فيه أبسط وسائل السياحة والترفيه. كانت تُتَّخذ مغارات جبل القارة قديماً موضعاً للتعليم قبل ظهور التعليم النظامي. See full list on ar.wikipedia.org وهو تل يقع في طريق القرى الشرقية (الحليلة) وسط غابات النخيل.

Leave a Reply