توقف التنفس أثناء النوم الاحساء

| | 0 Comments| 3:53 am
Categories:

توقف التنفس أثناء النوم الاحساء. يعتبر توقف التنفس الإنسدادي أثناء النوم ( osa) من الأمراض الشائعة، وهو يصيب من 1 إلى 10% من عامة الناس، ويصيب الذكور بنسبة أكثر من الإناث تصل إلى 10 أضعاف، ونسبة 30 % من الأشخاص الذين لديهم ارتفاع بالتوتر الشرياني الأساسي أو قصور القلب يعانون أيضاً. ويمكن أن يزداد التحدث ليلا في بعض الأوقات، مثل

شخير مرعب , اختناق , توقف التنفس اثناء النوم - YouTube
شخير مرعب , اختناق , توقف التنفس اثناء النوم – YouTube from i.ytimg.com

ما هو سبب كثرة النوم. وكانت جراحة توقف التنفس أثناء النوم شائعة إلى حد ما منذ حوالي 20 عاماً، بحيث يقوم طبيب الأذن، والأنف والحنجرة، بقطع بعض الأنسجة الزائدة في الجزء الخلفي من الحلق لمحاولة فتح مجرى الهواء. تعريف سيلان اللعاب أثناء النوم:

وأظهرت الدراسة أن من يعانون من توقف التنفس أثناء النوم ظهرت لديهم مشاكل في الذاكرة والتفكير، قبل من ينامون دون صعوبات بعقد كامل.

توقف التنفس أثناء النوم هى حالة طبية تحدث بسبب عدم وجود القدر الكافى من الأكسجين أثناء النوم، هذا الأمر يتسبب فى حدوث مشاكل صحية خطيرة، ويحدث هذا الأمر عن طريق ارتخاء عضلات الجهاز التنفسى العلوى، مما يجعل الحلق أكثر ضيقاً أو قد يتعرض للانسداد، ونتيجة. إن توقف التننفس أثناء النوم أكثر شيوعا بين النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن، ويزيد الأمر خطورة في حالة الإصابة بتكيس المبايض أيضا، ويمكن أن يرتبط خطر انقطاع التنفس بالوفاة أو السكتات الدماغية. ١.٣ توقف التنفس أثناء النوم. فقر الدم، يؤثر مرض فقر الدم على التنفس أثناء النوم، ويعني فقر الدم بوجود نقص في كمية الدم بالجسم، وبالتالي فهذا يؤدي لنقص في كمية الاكسجين والغذاء.

Leave a Reply