تلوث المياه الجوفية في الاحساء

| | 0 Comments| 6:11 pm
Categories:

تلوث المياه الجوفية في الاحساء. يتم تمييز تلوث المياه كما يشير اسمه في جميع أنواع المياه على هذا الكوكب، من المحيطات إلى البحيرات. هنالك اسباب عده لتلوث المياه الجوفية ومنها الافراط في استخدام الاسمده والمبيدات الحشريه حيث تترشح مركباتها الكميائية الي باطن التربة ومنها النتريت والنترات والامونيا.

كميات هائلة من المياه الجوفية موجودة في مصر وليبيا وموريتانيا والسودان ...
كميات هائلة من المياه الجوفية موجودة في مصر وليبيا وموريتانيا والسودان … from palweather.ps

قبل الخوض في موضوع تلوث الهواء يجدر أن نلقي نظرة سريعة على الغلاف الجوي أو ما يسمى بالهواء وتتكون من عدة مئات من الكيلومترات فوق سطح الأرض تلوث الهواء هو وجود مواد في الهواء بتركيزات مختلفة تكون ضارة بصحة الإنسان أو الحيوان أو النبات أو التربة أو البيئة. يجب وضع المياه الجوفية كاختيارًا جيدًا في الإمدادات المائية للأسباب التالية. وقد شاهدت مصادر المياه العذبة تدهوراً كبيراً في الآونة.

ويؤثر تلوث الماء تأثيراً كبيراً في حياة الفرد والأسرة والمجتمع، فالمياه مطلب حيوي.

تلوث المياه عبر الصرف الصحي، حيث يحدث هذا عندما تقوم بعض الجهات المختصة بتصريف مياه الصرف. يتم تمييز تلوث المياه كما يشير اسمه في جميع أنواع المياه على هذا الكوكب، من المحيطات إلى البحيرات. يحدث تلوث المياه بسبب السلوك السيئ الإنسان ونشاطاته فى الأنهار والبحار، فقد يكون التلوث كيميائيا أو بيولوجيا أو بسبب الأرض الزراعية، ويؤدى ذلك بكل تأكيد للتأثير على حياة النباتات المائية والأسماك مما يجعل هناك خطر على التوازن البيئي، فى المياه فى. وقد شاهدت مصادر المياه العذبة تدهوراً كبيراً في الآونة.

Leave a Reply