تاريخ فتح الاحساء

| | 0 Comments| 5:13 pm
Categories:

تاريخ فتح الاحساء. ويبدوذلك واضحاً من خلال دراسة تاريخ الدولتَين السعوديتَين، الأولى والثانية، اللتَينكانت الأحساء جزءاً منهما. وبعد أن قام بكل الإجراءات الاحتياطية، زحفبجيشه إلى الأحساء، من الرياض.

سيتم تشييع الشاب محمد عبدالمحسن الحماد - أخبار وفيات الاحساء
سيتم تشييع الشاب محمد عبدالمحسن الحماد – أخبار وفيات الاحساء from 5.top4top.net

تمثل منطقة الأحساء، الغنية بمواردها،الزراعية والحيوانية، وموانئها التجارية، أهمية كبيرة لمناطق نجد الداخلية. وشجعوهم على الاستيطان في أماكن قريبة من البلدان والقرى، يسهل الوصولإليها. وقصد بلدة الهفوف، في جمادى الأولى سنة 1331هـ/أبريل 1913م، وهيأ له أنصاره،في.

في عام 1333هـ/1915م، اجتمع الأميرعبدالعزيز، في ميناء العقير، إلى الوكيل السياسي البريطاني المقيم في الخليج،السير برسي كوكس (percycox) ومن العقير توجه إلى الكويت، واجتمع، في الصبيحية، إلى وفد منالأتراك، رأسه السيد طالب النقيب، الذي قدم من البصرة.

وكانت أولى نتائج هذه الجهود، قدوم جماعة من قبيلة حرب، للاستقرار في بلدةحَرْمة، عام 1330هـ/1912م. وبدأتالمباحثات لعقد معاهدة بين ابن سعود وبريطانيا، في أبريل 191. فقدأرسلت الدولة العثمانية وفداً، قدم من البصرة، برئاسة طالب النقيب. وقصد بلدة الهفوف، في جمادى الأولى سنة 1331هـ/أبريل 1913م، وهيأ له أنصاره،في.

Leave a Reply