بيت الملا الاحساء

| | 0 Comments| 11:57 pm
Categories:

بيت الملا الاحساء. بيت عبداللطيف الملا أو منزل البيعة كما أطلق عليه أهل الأحساء أحد الوجهات السياحية التاريخية الهامة بالمملكة وهو البيت الذي شهد أهم الأحداث التاريخية التي مرت بالأحساء والتي كان من أهمها مبايعة أهالي الأحساء للملك. وتقدر مساحة المنزل، الذي يعود ملكيته إلى عبداللطيف الملا، بأكثر من 705 أمتار مربعة، وتم بناؤه في عام 1203هـ من قِبل الشيخ عبدالرحمن بن عمر بن محمد الملا، الذي كان يشغل منصب قاضي الأحساء.

السياحة في الاحساء : اهم 10 اماكن سياحية في الاحساء السعودية - رحلاتك
السياحة في الاحساء : اهم 10 اماكن سياحية في الاحساء السعودية – رحلاتك from www.urtrips.com

بيت عبداللطيف الملا أو منزل البيعة كما أطلق عليه أهل الأحساء أحد الوجهات السياحية التاريخية الهامة بالمملكة وهو البيت الذي شهد أهم الأحداث التاريخية التي مرت بالأحساء والتي كان من أهمها مبايعة أهالي الأحساء للملك. و منها منزل البيعة و هو. بيت الملا أو البيعة في الأحساء أكثر زيارة.

هو بيت عبد اللطيف بن عبد الرحمن الملا كبير أسرة آل الملا، ومنزل الذي شهد مبايعة أهل الأحساء للملك عبد العزيز وانضمامهم إلى الدولة السعودية في عام 1913.

و منها منزل البيعة و هو. تقع محافظة الأحساء في المنطقة الجنوبية الشرقية من المملكة العربية السعودية ، و تتميز الأحساء بأنها الميناء الذي يربط مناطق السعودية ومحافظاتها بدول الخليج الأخرى ، حيث تبعد عن مدينة قطر 190 كم ، و. متاحف ـ مدن ومواقع أثرية / منذ سنة واحدة مضت / شوهد 190 مرة و منها منزل البيعة و هو.

Leave a Reply