بيت البيعة في الاحساء

| | 0 Comments| 11:36 pm
Categories:

بيت البيعة في الاحساء. Oct 22, 2013 · وذكر الشيخ عبدالرحمن بن أحمد بن عبداللطيف الملا (حفيد مفتي الأحساء السابق) أن منزل البيعة كان أول بيت يدخله الملك عبدالعزيز إلى الأحساء يوم الأحد ليلة الاثنين 28/5/1331هـ وكان السبب في استتباب الأمن والأمان في هذه. بيت البيعة يحكي قصة تاريخ مجيد، حيث بايع فيه أهالي الأحساء للملك عبد العزيز رحمه الله في العام 1331هـ، يعد بيت البيعة من أشهر المعالم التي شهدت أبرز الأحداث قبل وأثناء توحيد المملكة.

بيت البيعة في الأحساء - السعودية | سائح
بيت البيعة في الأحساء – السعودية | سائح from www.saaih.com

بيت البيعة هو أحد الأماكن التاريخية الهامة بمدينة الأحساء تم تأسيس منزل الشيخ عبد اللطيف الملا (منزل البيعة) في عام 1203هـ، ويقع في وسط حي الكوت بمدينة الهفوف وتقدر مساحته بحوالي 705م2، وفي عام. بيت البيعة يحكي قصة تاريخ مجيد، حيث بايع فيه أهالي الأحساء للملك عبد العزيز رحمه الله في العام 1331هـ، يعد بيت البيعة من أشهر المعالم التي شهدت أبرز الأحداث قبل وأثناء توحيد المملكة. Apr 12, 2021 · يقع منزل الشيخ عبداللطيف الملا (منزل البيعة) في وسط حي الكوت بمدينة الهفوف وتقدر مساحته بحوالي(705م) وأسس هذا المنزل عام1203ه وقام ببنائه الشيخ عبد الرحمن بن عمر بن محمد بن عمرالملا قاضي الأحساء في تلك الفتره من قبل الإمام.

Apr 12, 2021 · يقع منزل الشيخ عبداللطيف الملا (منزل البيعة) في وسط حي الكوت بمدينة الهفوف وتقدر مساحته بحوالي(705م) وأسس هذا المنزل عام1203ه وقام ببنائه الشيخ عبد الرحمن بن عمر بن محمد بن عمرالملا قاضي الأحساء في تلك الفتره من قبل الإمام.

يعد بيت البيعة أحد المعالم الأثرية التي تحكي جزءا مهما من قصة ملحمة التوحيد، وما شهدته هذه الملحمة من مراحل في محافظة الأحساء، كما يحتوي على تحف فنية ووثائق تسلط الضوء على تاريخ. Apr 12, 2021 · يقع منزل الشيخ عبداللطيف الملا (منزل البيعة) في وسط حي الكوت بمدينة الهفوف وتقدر مساحته بحوالي(705م) وأسس هذا المنزل عام1203ه وقام ببنائه الشيخ عبد الرحمن بن عمر بن محمد بن عمرالملا قاضي الأحساء في تلك الفتره من قبل الإمام. من أشهر الأماكن التراثية بمحافظة الأحساء هو بيت البيعة في حي الكوت بمدينة الهفوف، والذي شهد أبرز الأحداث قبل وأثناء توحيد المملكة، أسسه الشيخ عبدالرحمن بن عمر الملا في عام 1203هـ، وهو قاضي الأحساء في تلك الفترة. Oct 22, 2013 · وذكر الشيخ عبدالرحمن بن أحمد بن عبداللطيف الملا (حفيد مفتي الأحساء السابق) أن منزل البيعة كان أول بيت يدخله الملك عبدالعزيز إلى الأحساء يوم الأحد ليلة الاثنين 28/5/1331هـ وكان السبب في استتباب الأمن والأمان في هذه.

Leave a Reply