بوطبيله في الاحساء

| | 0 Comments| 3:31 pm
Categories:

بوطبيله في الاحساء. عيون الأحساء أو ينابيع الأحساء هي ينابيع ماء متدفقة، ورد ذكرها في كتاب واحة الأحساء لمؤلفه فيدريكو شمد فيدال الذي صنفه عام 1952 عندما كان يعمل في شركة الزيت العربية الأمريكية ( أرامكو ) وقد تقدم به إلى جامعة هارفارد. بهذه الأهزوجة التي لم تتوقف منذ 1200 عام يوقظ بوطبيلة أهالي الأحساء للسحور في شهر الصيام رمضان، واستمرت هذه الشخصية صامدة في عدد من الأحياء الشعبية.

الحمد : الاحساء تزخر بالعادات والتقاليد ويغلب على أهلها ...
الحمد : الاحساء تزخر بالعادات والتقاليد ويغلب على أهلها … from al-jafr.org.sa

Jun 01, 2018 · بوطبيلة في الأمسية التراثية لأطفال الشرقية. طالع تعليقات وصور المسافرين عن أنشطة سياحية في الأحساء، المملكة العربية السعودية ومن العادات القديمة في رمضان ولا تزال قائمةً في مجتمعنا حتى الآن قيام بعض الأسر.

Jun 04, 2017 · تبرز الأحساء كواحدةٍ من أعرق مناطق المملكة بعاداتٍ وتقاليد اجتماعيةٍ أصيلةٍ تعكس عمق الترابط والتكافل والتكامل بين أفراد المجتمع.

Jun 27, 2015 · قوم وحد الدايم. عيون الأحساء أو ينابيع الأحساء هي ينابيع ماء متدفقة، ورد ذكرها في كتاب واحة الأحساء لمؤلفه فيدريكو شمد فيدال الذي صنفه عام 1952 عندما كان يعمل في شركة الزيت العربية الأمريكية ( أرامكو ) وقد تقدم به إلى جامعة هارفارد. Jun 04, 2017 · تبرز الأحساء كواحدةٍ من أعرق مناطق المملكة بعاداتٍ وتقاليد اجتماعيةٍ أصيلةٍ تعكس عمق الترابط والتكافل والتكامل بين أفراد المجتمع. ومن العادات القديمة في رمضان ولا تزال قائمةً في مجتمعنا حتى الآن قيام بعض الأسر.

Leave a Reply