بماذا تشتهر الاحساء زراعيا

| | 0 Comments| 3:54 am
Categories:

بماذا تشتهر الاحساء زراعيا. تشتهر الطائف بآثارها التي تعود إلى فترات قديمة من الزمن ، حيث نجد سور الطائف الشهير ، وأيضاً العديد من القصور الذي يأتي أهمها قصر شبرا ، وأيضاً تحوي على قلعة نجمة الشهيرة ، وما يزيدها شهرة هو كثرة مساجدها التي تتميّز بطرازها القديم ، وأيضاً جوامعها الحديثة المبنية بطراز جميل مدهش. ( سد السملقي ، سد عرضه ، سد ثلبه ، سد الدرويش.

تعرف على مقهى السيد التراثي في منطقة الإحساء | المرسال
تعرف على مقهى السيد التراثي في منطقة الإحساء | المرسال from www.almrsal.com

إنّ شهرة مدينة الطائف ترجع لسوق مشهور فيها يدعى ( سوق عكاظ ) ، حيث دوّنت عنه الكثير من الأخبار في كتب التاريخ القديمة أيّام العرب قديماً في الزمن الجاهلي وحتى يومنا هذا ، نظراً لكونه سوقاً شعبياً ثقافياً ، يكون ملتقى للعديد من التجّار بهدف بيع البضاعة التي بحوزتهم ، وملتقى للشعراء لطرح أعمالهم وكتاباتهم ، حيث كانت تقام الندوات والمسابقات ، فيقوم الشعراء بمطارحة الشعر فيما بينهم ، ليعلن اسم الأشعر بينهم.ما يزيد الطائف شهرة في أيّامنا هذه ، هو أنّها أوّل مدينة يُنشأ فيها محطّة لتنقية المياه وتحليتها في المملكة العربيّة السعودية ، وربّما في منطقة الخليج بكامله ، وأيضاً في الطائف كان هبوط أول طائرة على أرض المملكة العربية السعودية ، وهي طائرة سعودية. بلغ عدد أشجار النخيل 30,429,607 نخلة، أنتجت 1,427,506 طن. وتُنتج المنطقة أيضاً أصناف أخرى من الفواكه مثل الجوافة، والخوخ، والتين، والجريب فروت، والتوت، والرمان، والليمون، والأترنج، والمانجو، والتفاح البلدي، والبرتقال اليوسفي، و أبو صرة، والدموي، وتنتشر في أسواق القصيم ومناطق المملكة المختلفة.

إنّ مدينة الطائفة مدينة عريقة ، وفيها من عبق التاريخ الكثير من الصروح الحضاريّة ، والتي تدلّ على مكانتها ، وهي خير شاهد على تاريخها منذ أيام الرسول حتّى يومنا هذا.

See full list on ar.wikipedia.org تتمز الأحساء بوجود العديد من العيون المائية الكثيرة، حيث أنها تضم أكثر من ثلاثين عين من الماء، وهي مياه عذبة ومتدفقة بشكل كبير وطبيعي، ولهذه المياه فضل كبير في الزراعة التي تتميز بها الأحساء، فهي التي تسهل على أهلها عمل قنوات الري وصرف جداول الماء. See full list on mawdoo3.com عندما بدأت الزراعة الحديثة المكثفة، كان هناك حوالي 500 كيلومتر مكعب من المياه تحت الصحراء السعودية.

Leave a Reply