اين تقع المباركيه في الاحساء

| | 0 Comments| 2:09 pm
Categories:

اين تقع المباركيه في الاحساء. See full list on mawdoo3.com في هذه المحافظة العديد من المعالم السياحية والآثار التاريخيّة، ومنها مسجد جواثا ويعتبر هذا المسجد المسجد الثاني في الإسلام بعد مسجد رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الذي قامت فيه صلاة الجمعة، وقد بناه بنو قيس بعد إسلامهم.

قرى الأحساء - موضوع
قرى الأحساء – موضوع from modo3.com

See full list on marefa.org الأحساء بالأصل واحة طبيعيّة وفي الواقع إنّها واحة كبيرة جداً وهي تُعد من أكبر واحات النخيل العربيّة، ومن كثرة عدد أشجار النخيل التي تغطي مساحات شاسعة من أراضيها من كل الجهات والتي وصل عددها إلى ما يُقارب أكثر من 3 مليون شجرة نخيل تَمّ تلقيبها من قبل البعض بلقب بحر النخيل ويصفها البعض الآخر ببحر من النخيل عند ذكرها، وهي تعد ملجأ للناس هرباً من حياة الصحراء. See full list on ar.wikipedia.org

See full list on ar.wikipedia.org

بينما الآخر هو مهبط طائرات قديم تم التخلي عنه الآن. لدينا 11 من الفنادق التي يمكنك الاختيار منها على بُعد ميل واحد من سوق المباركية. وهناك العديد من القصور في هذه المنطقة ومنها قصر إبراهيم والذي كان مقراً رئيسيّاً لحاميّة الدولة العثمانيّة، وهناك قصر صاهود وقصر محيرس الذي تَمّ بناؤه في أعلى تلة في المنطقة، وقصر أبو جلال ومن القصور التي يرجع عهدها إلى زمن الدولة العثمانيّة، وهناك أيضاً قصر خزام وقد تَمّ بناؤه لحماية مخيمات الباديّة، وقصر العبيد وقد اندثر هذا القصر. وهناك ميناء العقير القديم ، ويسمى أيضاً بالعجير وذلك آتٍ من اسم قبيلة هناك تدعى عجير وهي موجودة هناك خلال الألف الأول من قبل الميلاد وقد كان ميناء هاماً جداً للعثمانيين، وتَمّ اتخاذه كموقع أثريّ ، إذا تَمّ بناء ميناء الملك عبد العزيز في الدمام.

Leave a Reply