اين المهرجان الترفيهة اكشن في الاحساء

| | 0 Comments| 7:27 pm
Categories:

اين المهرجان الترفيهة اكشن في الاحساء. وهناك العديد من القصور في هذه المنطقة ومنها قصر إبراهيم والذي كان مقراً رئيسيّاً لحاميّة الدولة العثمانيّة، وهناك قصر صاهود وقصر محيرس الذي تَمّ بناؤه في أعلى تلة في المنطقة، وقصر أبو جلال ومن القصور التي يرجع عهدها إلى زمن الدولة العثمانيّة، وهناك أيضاً قصر خزام وقد تَمّ بناؤه لحماية مخيمات الباديّة، وقصر العبيد وقد اندثر هذا القصر. جولة في أبرز المواقع السياحية العائلية بالأحساء.أ.عبدالعزيزالموسى ١٤٣٩/٥/١١

مسرحية العرس " تستقطب زوار أكشن الأحساء » صحيفة جواثا الإلكترونية
مسرحية العرس " تستقطب زوار أكشن الأحساء » صحيفة جواثا الإلكترونية from juwatha.net

عيون الأحساء أو ينابيع الأحساء هي ينابيع ماء متدفقة، ورد ذكرها في كتاب واحة الأحساء لمؤلفه فيدريكو شمد فيدال الذي صنفه عام 1952 عندما كان يعمل في شركة الزيت العربية الأمريكية ( أرامكو ) وقد تقدم به إلى جامعة هارفارد. يكون مناخ الأحساء حاراً في فصل الصيف أمّا في فصل الشتاء فإنّه يكون ماطراً وبارداً، وتتساقط عليها الأمطار الموسميّة في فصل الشتاء وفي فصل الخريف، وفي الغالب تجد أنّ جوها صحواً وقد تتعرض من وقت لآخر إلى عواصف رمليّة. تبلغ مساحتها 379,000 كم²، أي ما يُعادل 20% من أراضي المملكة العربية السعودية ، وتُغطّي.

وهناك العديد من القصور في هذه المنطقة ومنها قصر إبراهيم والذي كان مقراً رئيسيّاً لحاميّة الدولة العثمانيّة، وهناك قصر صاهود وقصر محيرس الذي تَمّ بناؤه في أعلى تلة في المنطقة، وقصر أبو جلال ومن القصور التي يرجع عهدها إلى زمن الدولة العثمانيّة، وهناك أيضاً قصر خزام وقد تَمّ بناؤه لحماية مخيمات الباديّة، وقصر العبيد وقد اندثر هذا القصر.

تعتبر الأحساء محافظة ذات تراث عميق وكبير إذ ذكر أنّه احتوت فيما مضى مدن قد اندثرت ومنها واسط وجواثا والناظرة. تبلغ مساحتها 379,000 كم²، أي ما يُعادل 20% من أراضي المملكة العربية السعودية ، وتُغطّي. تقع محافظة الأحساء في الجزء الشرقيّ من المنطقة الشرقيّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وهي تتألف من مدينة الهفوف ومدينة المبرز والتي هي أيضاً مدينة الأحساء، وتعتبر هذه المحافظة البوابة لدول الخليج العربيّة وهي أكبر محافظة من محافظات المملكة العربيّة السعوديّة حيث إنّ مساحتها تصل إلى ما يُقارب 430 ألف كيلومتر مربع وهذا يُعادل حوالي ربع مساحة المملكة العربيّة السعوديّة، ويحدها من الشمال محافظة بقيق وكذلك الخليج العربيّ، أمّا من الجنوب فيحدها عُمان، ومن الشرق خليج سلوى أمّا من الغرب صحراء الدهناء. الحَسا )؛ هي محافظة سعودية تقع في المنطقة الشرقية ، وتبعد عن العاصمة الرياض 328 كلم.

Leave a Reply