اول سينما في الاحساء

| | 0 Comments| 5:14 am
Categories:

اول سينما في الاحساء. خلال فترة نهاية الستينات وبداية السبعينات الميلادية بدأت تنتشر دور العرض بين السكان المحليين، وكانت صالات العرض المتاحة للمواطنين السعوديين موجودة في الأندية الرياضية المحلية على وجه التحديد، وفي بعض الأحواش والبيوتات الشهيرة خاصة في الرياض وجدة والطائف وأبها والدم. بعد سنوات قصيرة من حادثة الحرم المكي 1979، قامت الحكومة السعودية بإغلاق دور العرض وصالات السينما في محاولة منها لاحتواء غضب التيار الإسلامي السعودي بعد الحادثة.بحاجة لمصدر واستمر المنع لكن كانت تقوم في السنوات التالية وبالتحديد منذ (2006م) بعض الأندية الأدبية والثقافية السعودية بعرض بعض الأفلام وإقامة مهرجانات أو مسابقات للأفلام التسجيلية والقصيرة المنتجة محليا مثل مسابقة الأفلام السعودية المنظمة من قبل النادي الأدبي في المنطقة الشرقية بمدينة الدمام، وفي 2008م قامت شركة روتانا بإنتاج مناحي،.

بالصور.. افتتاح أول صالة سينما في الأحساء ضمن مشروع ضخم ...
بالصور.. افتتاح أول صالة سينما في الأحساء ضمن مشروع ضخم … from www.hasanews.com

See full list on ar.wikipedia.org أفلام عالمية تتحدث عن السعودية أول من أدخل دور العرض السنيمائية إلى المملكة العربية السعودية هم الموظفون الغربيون في شركة كاليفورنيا العربية للزيت القياسي، التي تحول اسمها إلى شركة أرامكو في مجمعاتهم السكنية الخاصة بهم في السعوديةخلال فترة الثلاثينيات الميلادية.

Aug 27, 2020 · افتتحت مساء أمس الأربعاء موڤي سينما أول صالاتها في محافظة الأحساء كأول مشغلي السينما في المنطقة بمواصفات حديثة تحقيقاً لبرنامج جودة الحياة ، وذلك في الأحساء مول ، وذلك بحضور ممثل هيئة الإعلام المرئي والمسموع الاستاذ.

Aug 27, 2020 · افتتحت مساء أمس الأربعاء موڤي سينما أول صالاتها في محافظة الأحساء كأول مشغلي السينما في المنطقة بمواصفات حديثة تحقيقاً لبرنامج جودة الحياة ، وذلك في الأحساء مول ، وذلك بحضور ممثل هيئة الإعلام المرئي والمسموع الاستاذ. وجاء من بينها الفيلم السعودي وجدة للمخرجة السعودية هيفاء المنصور وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة. أفلام عالمية تتحدث عن السعودية الولايات المتحدة الأمريكية فيلم malcolm x:

Leave a Reply