اهم انواع الطيور المهاجره في الاحساء

| | 0 Comments| 4:21 am
Categories:

اهم انواع الطيور المهاجره في الاحساء. See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com

انواع طائر الكركي وغذائه المفضل احد انواع الطيور المهاجرة
انواع طائر الكركي وغذائه المفضل احد انواع الطيور المهاجرة from vetwork.co

More images for اهم انواع الطيور المهاجره في الاحساء » Oct 12, 2018 · وتُعدُّ محمية الوثبة للأراضي الرطبة واحدة من أولى المحميات الطبيعية في إمارة أبوظبي، وتعتبر ملاذا لأكثر من 200 نوع من الطيور المهاجرة، وموطنا للعديد من الأنواع، حيث تم رصد 11 نوعا من الثدييات الصغيرة، و10 أنواع من. See full list on almrsal.com

يذكر أنه تم تسجيل 500 نوع من الطيور في المملكة، 277 نوعًا من الطيور المهاجرة و223 نوعًا من أنواع الطيور التي تعشش، يوجد حوالي 19 نوعًا نادرًا من الطيور الموجودة في أي مكان آخر في العالم باستثناء شبه الجزيرة العربية.

الطيور الصغيرة قادرة على مضاعفة وزنها تقريبًا عن طريق تراكم الدهون، والتي تعمل كوقود تستهلكه أثناء رحلتها. يجب أن يكون ريشهم في حالة ممتازة، بحيث يبدأون عملية طرح الريش قبل وقت قصير من بدء الهجرة، أي يغيرون ريش الطيران الأقدم. تقوم الطيور بسبب قدرتها على الطيران بحركات هجرة مذهلة حقًا لآلاف الكيلومترات، يتم تشغيل عمليات الترحيل من خلال التغييرات الموسمية التي تعدل توافر الموارد الغذائية على النطاق المحلي. وخاصة في المناطق الجبلية بحثًا عن موارد أفضل في ارتفاع منخفض ومناطق أقل برودة تسمى هذه الأنواع بالمهاجرين الشتويين، حيث لا يمكننا رؤيتهم إلا في الخريف والشتاء.

Leave a Reply