اهم المعالم السياحية في الاحساء

| | 0 Comments| 7:43 pm
Categories:

اهم المعالم السياحية في الاحساء. هي عبارة عن واحة كبيرة تكثر بها أشجار النخيل، وتعد أكبر واحة نخيل على مستوى الوطن العربي، يُلقبها البعض بلقب بحر النخيل، كونها تضم على أراضيها مساحات شاسعة من أشجار النخيل، ويقدر عدد أشجار النخيل فيها قرابة 3 ملايين نخلة، تُنتج أكثر من 100.000 طن من التمر سنويّاً، أي ما نسبته 10% من إنتاج المملكة للتمور، كما أنّ منطقة الأحساء صحراوية تحيط بها الرمال من كل الجهات، بالإضافة لوجود العديد من المواقع الأثرية فيها.٢ تضم الإحساء عددًا من المعالم السياحية والطبيعية التي تلفت إليها أنظار السياح الوافدين من كل مكان بالعالم من أجل السياحة في أشهر المدن السعودية السياحية ، ومن أهم معالم الاحساء السياحية ما.

ملتقى بدية السياحي الأول.. فعاليات متنوعة أبرزت أهم المعالم السياحية في ...
ملتقى بدية السياحي الأول.. فعاليات متنوعة أبرزت أهم المعالم السياحية في … from alwatan.com

من يبحث عن الاماكن السياحية في الاحساء؟ مسجد قرية جواثا:هو ثاني المساجد الّتي أقيمت فيها صلاة الجمعة بعد مسجد النبي، يبعد عن منطقة الهفوف قرابة 17 كيلومتراً، بناه بنو عبد قيس عندما أعلنوا إسلامهم، ولا تزال بقايا آثاره باقية إلى الآن. هي بحيرة تقع بالجهة الشرقيّة لمدينة العمران التابعة للأحساء، وتعتبر من المناطق الجميلة والخلّابة الّتي يأتيها الزوار والسياح من داخل وخارج السعوديةللاستجمام والتمتع بالمناظر الخلّابة.

جبل القارّة:هو جبل وسط الواحة الخضراء في الأحساء يبعد عن م.

الأحساء أو الحسا كما باللهجة السعودية هي بوابة بلاد الخليج العربي، وأصلها واحة طبيعيّة، وهي إحدى محافظات المملكة العربية السعودية الّتي تقع في الجهة الشرقيّة من البلاد، بل أكبر محافظة في الدولة من حيث المساحة، حيث تَبلغ مساحتها بالمراكز التي تتبعها قرابة 534,000 كم2، أي ما يعادل ربع مساحة المملكة السعودية تقريباً.١ تحدها من الجهة الشماليّة محافظة البقيق، ومن الجهة الشرقية خليج سلوى والخليج العربي، ومن الجهة الجنوبية عُمان، ومن الجهة الغربية صحراء الدهناء، بلغ عدد سكان الأحساء قرابة 1.063.112 نسمة، منهم 870.535 نسمة سعوديو الجنسية و192.535 نسمة مقيمون حسب تقديرات عام 2010م.٢ طالع تعليقات وصور المسافرين عن أنشطة سياحية في الأحساء، المملكة العربية السعودية More images for اهم المعالم السياحية في الاحساء » يوجد العديد من المعالم السياحية في الأحساء، أبرزها:٣ 1.

Leave a Reply