انجاز من انجازات المملكه العربيه السعودية في الاحساء

| | 0 Comments| 7:33 pm
Categories:

انجاز من انجازات المملكه العربيه السعودية في الاحساء. شهدت المملكة الفترة الماضية إطلاق عدد من المشاريع الضخمة، من ضمنها مشروع نيوم، الذي يهدف إلى تطوير قطاعات اقتصادية رئيسية للمستقبل. المملكة العربية السعودية تحتفل في 23 سبتمبر من كل عام بعيدها الوطني ومنذ تأسيسها تولى الحكم فيها 7 ملوك.

خلفيات عالية الدقة لأماكن جميلة في المملكة العربية ...
خلفيات عالية الدقة لأماكن جميلة في المملكة العربية … from 3.bp.blogspot.com

الاقتصاد كان في مقدمة الإنجازات التي شهدتها المملكة العربية السعودية، حيث تضمنت رؤية 2030 العديد من الخطط الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، وتتطلع إلى إنجازات وطنية في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية. تحسين جودة الخدمات الزراعية من خلال منصة إلكترونية تحمل اسم (زراعي) وتم تسهيل المعاملات والإجراءات من خلالها. من اهم الانجازات التي قد تمت بهِّمة الملك سلمان حفظه الله والذي قد كان هو الراعي الاول لها على صعيد الفضاء هي الانجازات التالية، حيث شكلت هذه الانجازات منعطفا تاريخايا في تاريخ المملكة العربية السعودية وفي تاريخ العرب اجمع:

أما بالنسبة للصندوق الصناعي فقد تم ضخ مزيد من رأس المال حتى يتسنى له فعل دوره المفروض كمحرك للصناعة، وتوفير للمستثمرين بيئة تناسب استثماراتهم، وإجراءات مختلفة أدت لتطور الاقتصاد في المرحلة الأخيرة.

شهدت المملكة في عهد الملك سلمان الكثير من التطوُّر في المشروعات القوميّة؛ فقد أُنشئت الكثير من المشروعات، ولعلّ من أهم تلك المشوعات القوميّة التي أُنشئت: تحسن النشاط الزراعي في المملكة العربية السعودية بالرغم من اتساع رقعة الصحراء فيها فقد تحسنت بشكل كبير على مر العقود الماضية، إذ هناك بعض المناطق التي يتحقق فيها مناخاً مثالياً للزراعة بالإضافة إلى الأرض الخصبة، وساهمت الحكومة في استمرار تحويلها لمناطق واسعة من الصحراء إلى حقول للزراعة، من خلال عملية الري على نطاق واسع ضمن مشاريع ري كبرى لاستصلاح الأراضي. صدر قرار من الملك عبد العزيز بإنشاء مصلحة الصحة العامة عام 1925 م، وافتتحت في مكة المكرمة ، على أن تنتشر عدة فروع لها في أنحاء. See full list on mhtwyat.com

Leave a Reply