امير الاحساء يهدد الشيعه

| | 0 Comments| 8:08 am
Categories:

امير الاحساء يهدد الشيعه. بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود (من مواليد الرياض) هُو أمير سعودي من أُسرة آل سعود ، حيث هُو حفيد من أحفاد الأمير عبد الله بن جلوي بن تركي آل سعود. فمع وصول الأمير مشعل بن سعود إلى منصب أمير نجران عام 1996، تزايدت التوترات بين السلطات المحلية والسكان من الطائفة الإسماعيلية، لتبلغ ذروتها في مواجهة بين متظاهرين مسلحين من الإسماعيلية ووحدات الشرطة والجيش أمام فندق هوليداي إن في مدينة نجران في أبريل/نيسان 2000.

خادم الكساء — . .روي عن الإمام الرضا عليه السلام: ما مِن ...
خادم الكساء — . .روي عن الإمام الرضا عليه السلام: ما مِن … from 66.media.tumblr.com

كما نود أن نبدي عميق امتناننا للإسماعيليين السعوديين الذين واتتهم الشجاعة الكافية للاتصال بنا أثناء زيارات هيومن رايتس ووتش إلى المملكة، ومن تحدثوا إلى هيومن رايتس ووتش عبر الهاتف لع. وكان كل شخص ممن تحدثنا إليهم قد احتجزته المباحث وعذبته. إنهم ليسوا بمواطنين درجة ثانية أو ثالثة، بل درجة أولى.

وما زالت الحقائق لم تُعرف بالكامل.

وعلى المستوى الوطني، يزعم الإسماعيليون بأن ممثليهم نادراً ما يُدعون للمشاركة في المبادرات الوطنية الهامة. وكان مسؤول المباحث بنجران، علي عرفيجي، حاضراً في الرياض بصفته من الادعاء. إثر إدخال نجران نطاق المملكة العربية السعودية بناء على معاهدة 1934 مع اليمن، تعهد الملك عبد العزيز لقبيلة يام في نجران أن يحترم حقوقهم الدينية والإثنية.إلا أنه مع ازدياد نشاط الدولة المركزية في نجران بالتوسع في التعليم العام وتحسين البنية التحتية وجهاز الدولة، فقد راحت هذه الوعود تتآكل. ويشكو أتباع الإسماعيلية في نجران من أنه تحت حُكم الأمير مشعل تعرضت هويتهم كإسماعيليين للتهديد وأصبحوا يعانون من تمييز متزايد وتدخل متصاعد في شؤونهم الخاصة.

Leave a Reply