امير الاحساء حاليا

| | 0 Comments| 2:52 pm
Categories:

امير الاحساء حاليا. لتصفح عناوين مشابهة، انظر المنطقة الشرقية (توضيح) ، وشرقية. تتميز الاحساء بتنوع عناصرها ومقوماتها السياحية وتعد من اهم مناطق الجذب السياحي بالمملكة حيث تمتلك امكانات سياحية وترويحية متنوعة ابرزها الموقع الجغرافي وتنوع.

إقبال كبير على ركن أدبي الأحساء في معرض الكتاب ٢٠١٩ بجامعة ...
إقبال كبير على ركن أدبي الأحساء في معرض الكتاب ٢٠١٩ بجامعة … from www.ajel-news24.net

تغطية / محمد العمر ( الأحساء نيوز ) رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية اليوم حفل تخريج الدفعات 24 و 25 و 26 من خريجي كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء التابعة لجامعة الإمام. لتصفح عناوين مشابهة، انظر المنطقة الشرقية (توضيح) ، وشرقية. تنوعت أوجه النشاط الاقتصادي في بلدة الطـرف فكانت هناك الزراعة والرعي والتجارة والصناعة.

يقع جبل الأربع جنوب مدينة الطرف بالقرب من الخط الدولي لقطر (سلوى) ويتكون من أربع تلال، اثنتان متصلتان، واثنتان منفصلتان، وهو موقع يرتاده محبي الرحلات الصحراوية، وأصبح الآن معلماً ترفيها يزوره السكان خلال أيام العطلات وأيام الشتاء، وحرصت أمانة الأحساء بإقامة مخيمات في الجهة الغربية من الجبل، إضافة أن شركة أرامكوحفرت فيه للبحث عن البترول، وماتزال أعيانها باقية للعيان.

See full list on ar.wikipedia.org وقد اشتهر بهذه المهن الكثير من رجال ونساء البلدة.ثم حظيت البلدة كغيرها من مدن وقرى المملكة باهتمام المسئولين في وطننا الكبير فافتتحت بها أول مدرسة ابتدائية للبنين سنة 1369هـ، ثم توالى افتتاح المدارس باختلاف مراحلها. لبلدة الطرف تاريخ طويل جذوره ممتدة في عمق التاريخ ممثلاً بقرية السهلة وآثار أبوحريف في غربها، والمساجد القديمة التي في مزارعها، أما في الشرق فهناك أثار الدور التاريخية والموجودة داخل الطرف الآن بالقرب من قاعة أماسي للاحتفالات. See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply