اماكن تستحق الزيارة في الاحساء

| | 0 Comments| 10:52 pm
Categories:

اماكن تستحق الزيارة في الاحساء. May 31, 2018 · اماكن تستحق الزيارة في الاحساء ، تعد محافظة الاحساء من أروع المدن العربية، والتي تقع ضمن المنطقة الشرقية للملكة العربية السعودية، وتحتل مساحة كبيرة بالمملكة والتي تصل إلي ربع المساحة للملكة حيث تبلغ مساحتها (534,000. تعتبر الأسواق الموجودة في الأحساء هي من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة لتشاهد التراث العربي العظيم فهي ضمن افضل الاماكن السياحية في الاحساء، ومن أفضل الأسواق ما يلي:

بالصور.. أماكن منسية في أوروبا تستحق الزيارة - طقس فلسطين
بالصور.. أماكن منسية في أوروبا تستحق الزيارة – طقس فلسطين from palweather.ps

6 أماكن تستحق الزيارة في المنطقة الشرقية. كلمة المصمك، أو المسمك، تعني البناء السميك والمرتفع الحصين، وقديماً كان المصمك يستخدم مستودعاً للذخيرة والأسلحة بعد فتح الرياض عام 1902، وظل يستخدم لهذا الغرض إلى أن تقرر تحويله إلى مَعْلم تراثي، يحكي تاريخ توحيد السعودية. منحها موقعها المتميز شهرة تاريخية، فقد كانت رابضة على الطريق الذي يربط جنوب الجزيرة العربية وبلاد الرافدين وبلاد الشام ومصر.

تترامى مساحة الدرعية على ضفاف وادي حنيفة، وهذا ما منحها جمالاً أخاذاً، كما تنفرد بكثرة الشعاب والأراضي الخصبة، ويمكن زيارة أماكن كثيرة فيها، منها حي البجيري الذي يتَّسم بمكانته الثقافية وشهرته العالمية، إذ يضم مؤسسات ذات تاريخ عريق، مثل مؤسسة الشيخ محمد بن عبدالوهاب، ومتنزه الدرعية.

تضم المنطقة مجموعةً من القصور الأثرية والتاريخية، من أهمها قصر الفريد، أحد أشهر المقابر النبطية في الحجر، وعدداً من المزارات السياحية، ومقابر الأسود التي تتكوَّن من أطلال متراكمة من المباني الحجرية، إضافة إلى مجموعة ضخمة من المقابر المنحوتة، وجبل أثلب. تعتبر من افضل اماكن تستحق الزيارة في الاحساء وكانت فى السابق عبارة عن قرية زراعية صغيرة تتكون من مجموعة من المنازل الحجرية المطلة على الاراضى الزراعية , ولكن تحولت اليوم الى مزار سياحى كبير ويقام فيها. أيضاً، هناك بيت نصيف، أحد أهم المعالم الأثرية، وقد اكتسب مكانة كبيرة منذ أن نزل الملك عبدالعزيز في ضيافة الشيخ عمر نصيف، وفيه بايع أهل جدة الملك عبدالعزيز، طيب الله ثراه، عام 1925. لا تنخدع بالأجواء الهادئة في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

Leave a Reply