اماكن الشيعه في الاحساء

| | 0 Comments| 11:23 pm
Categories:

اماكن الشيعه في الاحساء. See full list on ar.wikishia.net أحد أهم اماكن السياحة في الاحساء ، وهو عبارة عن قلعة ضخمة بناها العثمانيون على مساحة 16500 م لحماية وتحصين المدينة ضد الهجمات أثناء سيطرتهم على عدد من الأراضي السعودية حتى نجح الملك عبد العزيز.

اماكن سياحية في الاحساء : رحلة لاستكشاف أجمل 8 معالم - الرحالة
اماكن سياحية في الاحساء : رحلة لاستكشاف أجمل 8 معالم – الرحالة from al-rahhala.com

See full list on ar.wikipedia.org إن تاريخ التشيع في السعودية هو ذاته تاريخ وجود الإسلام ففي السعودية توجد مكة والمدينة وفيهما عاش النبي محمد وأهل البيت، وتاريخ التشيع في المنطقة قديم، وبعضهم يعود به إلى عهد الإمام علي ابن أبي طالبالخليفة الرابع. See full list on ar.wikishia.net

طالع تعليقات وصور المسافرين عن أنشطة سياحية في الأحساء، المملكة العربية السعودية

أبناء الأحساء فيهم الشيعة الاثنا عشرية ويوجد من بينهم بعض الشيخية ويتمركزون في مدينة الهفوف، ولكن أخذ تواجدهم بالانحسار والتقلّص وخصوصاً بعد وفاة الميرزا علي الاسكوئي الإحقاقي عام 1386 هـ / 1967 م، وازداد هذا بعد ظهور مرجعية السيد الخوئي (رحمه الله) عام 1390 هـ / 1970 م بعد وفاة السيد محسن الحكيم (رحمه الله)، وبعد وفاة الميرزا حسن الإحقاقيعام 1421 هـ / 2000 م انحصر تواجدهم في بعض أحياء المدينة. See full list on ar.wikipedia.org يقع في حي الحزم وسط مدينة المبرزثاني أكبر مدن محافظة الأحساء. أما الشيعة الإسماعيلية فينتشرون في الجنوب وبخاصة في نجرانبين قبائل يام، كما ينتشر الشيعة الزيود في مناطق عدة من المنطقة الجنوبية والغربية.

Leave a Reply