الموس ابو عبود الاحساء

| | 0 Comments| 3:56 am
Categories:

الموس ابو عبود الاحساء. نافـد (بإمكانك إضافته إلى عربة التسوق وسنبذل. ويعتبر أوضح نقطة لرؤية الكسوف الحلقي والتي تعتبر ظاهرة كونية نادرة.فهو معلم سياحي وخاصة مع دخول فصل الشتاء من كل عام باعتدال الأجواء وهطول الأمطار، لكن رغم ذلك لم يستغل تماماً، إذ تنعدم فيه أبسط وسائل السياحة والترفيه.

استراحة الغروب الثمامة 1413027909613.jpg
استراحة الغروب الثمامة 1413027909613.jpg from www.agarcom.com

See full list on ar.wikipedia.org وقصة التحكيم بين الفرزدق وجرير مشهورة حين أتى الفرزدق وجرير إلى الصلتان العبدي وقد كان من كبار الشعراء سناً وشعراً، فلم تأت نتيجة التحكيم مرضية لا لجرير ولا للفرزدق الذي طلبه للتحكيم فكان صريحاً في حكمه وقال: «إن فيك خصلتين يحبهما الله :

بنو مرة بن الحارث بن عبد القيس 8.

وهي اسرة تنتسب إلى عبد القيس تقطن القطيف والأحساء وقد هاجر قسم منهم إلى العراق وإيران وسوريا. كانت النسطورية المسيحية هي دين قبيلة عبد القيس قبل أن تعتنق الإسلام، حيث كانت النسطورية منتشرة في إقليم البحرين التاريخي من حدود البصرة شمالا حتى حدود عمان جنوبا على الخليج العربي وقد دخلت عبد القيس في الإسلام طوعا استجابة لدعوة النبي محمد ، ووفدوا عليه مرتين أولاهما قبل سنة 5هـ فقال النبي لأصحابه: سُمي الجبل بهذا الاسم لوجود أربع جبال(القارة والشعبة وأبو حصيص وكنزان)، ثلاثة متقاربة وواحد بعيد قليلاً عنها. وهو تل يقع في طريق القرى الشرقية (الحليلة) وسط غابات النخيل.

Leave a Reply