المناطق السياحية في الاحساء بالصور

| | 0 Comments| 5:49 am
Categories:

المناطق السياحية في الاحساء بالصور. هذه المنطقة فوهة الوعبة تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط، تشكلت بفعل النشاط البركاني الذي أدى إلى انفجار تحت الأرض تولد عنه بخار بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية، وكانت تتميز في السابق بنشاط بركاني. يطلق عليها عروس البحر الأحمر، وهي من أهم المناطق السياحة في السعودية شرم أبحر، حيث يقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة جدة.

افضل الاماكن السياحية في مصر , اجمل المناطق في مصر صوري
افضل الاماكن السياحية في مصر , اجمل المناطق في مصر صوري from imagess.net

See full list on almrsal.com من أبرز المعالم السياحية الطبيعية في الأحساء، يقع وسط الواحة الخضراء الممتلئة بأشجار النخيل الباسقة بين أربع قرى، وهي: الأماكن التراثية التي تضم في كل تفاصيلها عبق الماضي والتاريخ أكثر ما يميز السياحة في السعودية، ومن أقدم هذه الأماكن قرية ذي عين التراثية التي يبلغ عمرها 400 سنة.

تُعتبر بحيرة الأصفر واحدة من أجمل الأماكن السياحيّة في مدينة الأحساء، وتُمثّل أكبر تجمّع مائيّ في منطقة الخليج العربي، وتمتاز بمنظرها الرائع.

هذه المنطقة فوهة الوعبة تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط، تشكلت بفعل النشاط البركاني الذي أدى إلى انفجار تحت الأرض تولد عنه بخار بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية، وكانت تتميز في السابق بنشاط بركاني. يطلق عليها عروس البحر الأحمر، وهي من أهم المناطق السياحة في السعودية شرم أبحر، حيث يقع على بعد 30 كيلومترا من مدينة جدة. وغالبا تكون الزيارات لهذا الوادي في ذروتها في فصل الربيع والصيف،وعند سقوط الأمطار تتكون شلالات تزيد من جمال منظرها، لكن التواجد فيها يعتبر في ذلك الوقت صعباً بسبب بيئتها الطينية والتي يكون من الصعب السير بها. إن كنت من محبي المغامرات وتسلق الجبال، لا يجب أن تستثني هذه المنطقة من لائحة المناطق التي تنوي زيارتها، قد تبدو لك للوهلة الأولى كهرم من الجبال الملتفة وهذا ما سيدفعك أكثر لاستكشاف سحرها.

Leave a Reply